رياضة

الإثنين,10 أكتوبر, 2016
تصفيات المونديال.. انتصارات مهمّة لألمانيا وانقلترا وبولونيا

قاد توماس مولر المنتخب الألماني لكرة القدم للفوز على ضيفه التشيكي بثلاثية نظيفة السبت بمدينة هامبورغ وسجّل مولر هدفين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وافتتح مولر التسجيل في المباراة في الدقيقة 13، ثم أضاف توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل أن يختتم مولر التسجيل بالهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 65.

واستعاد المنتخب الألماني موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف أمام منتخب أذربيجان الذي تغلب على النرويج بهدف دون رد في وقت سابق، بينما تجمد رصيد المنتخب التشيكي عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل السلبي مع إيرلندا الشمالية الشهر الماضي.

ويخوض المنتخب الألماني مباراته في الجولة الثالثة بمدينة هانوفر أمام منتخب إيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل.

واكتسح منتخب إيرلندا الشمالية ضيفه منتخب سان مارينو برباعية نظيفة السبت.

وسجل أهداف المباراة ستيفن ديفيس في الدقيقة 26 من ضربة جزاء، وكيلي لافيرتي (هدفين) في الدقيقتين 79 والأخيرة من المباراة، وجيمي وارد في الدقيقة 86.

وبذلك رفع منتخب إيرلندا الشمالية رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بينما ظل منتخب سان مارينو بلا نقاط في المركز السادس الأخير.

وفي المجموعة السادسة،حقق منتخب إنجلترا لكرة القدم فوزا صعبا على ضيفه المالطي 2-صفر في لندن السبت، في الجولة الثانية من منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وهذا الفوز هو الثاني لإنجلترا بعد الأول على سلوفاكيا في عقر دارها بهدف نظيف، في حين منيت مالطا بهزيمتها الثانية بعد الأولى أمام أسكتلندا 1-5 في الجولة الأولى التي تعادلت فيها ليتوانيا مع سلوفينيا 2-2.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى ست نقاط، لينتزع المركز الأول من نظيره الأسكتلندي الذي ، بينما ظل منتخب مالطا بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز في مباراة اليوم تحت قيادة المدير الفني المؤقت غاريث ساوثغيت الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا لسام ألارديس.

وافتتح دانييل ستوريدج التسجيل لإنجلترا في الدقيقة 29، ثم أضاف ديلي ألي الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وانتزع منتخب سلوفينيا فوزا صعبا من ضيفه منتخب سلوفاكيا 1 -صفر السبت.

ويدين منتخب سلوفينيا بالفضل في هذا الفوز للاعبه روك كرونافيتير الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

ورفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث فيما يظل منتخب سلوفاكيا بلا رصيد في المركز الخامس قبل الأخير.

وسقط منتخب اسكتلندا في فخ التعادل 1 – 1 أمام ضيفه منتخب ليتوانيا السبت.

وتقدم منتخب ليتوانيا بهدف سجله فايودور سيرناويش في الدقيقة 59 ومنتخب اسكتلندا عن طريق تعادل جيمس ماكارثر في الدقيقة 89.

ورفع منتخب اسكتلندا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، فيما رفع منتخب ليتوانيا رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع.

وفي المجموعة الخامسة،حققت بولونيا فوزها الأول في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بتغلبها على الدانمارك 3-2 في وارسو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت بولندا استهلت مشوار التصفيات بالسقوط في فخ التعادل أمام كزاخستان.

وفرض مهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مرمى حارس ليستر سيتي الإنجليزي كاسبر شمايكل، في الدقائق 20 و36 من ركلة جزاء و48.

وقلصت الدانمارك الفارق بالنيران الصديقة عندما سجل مهاجم موناكو الفرنسي كميل غليك بالخطأ في مرمى لوكاس فابيانسكي (49)، ثم أضاف مهاجم لايبزيغ الألماني يوسف يوراي بولسن الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وضمن المجموعة نفسها استعاد المنتخب الروماني توازنه في التصفيات بتغلبه على مضيفه بخماسية نظيفة السبت.

وأنهى المنتخب الروماني الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها بوغدان ستانكو من ضربة جزاء (4)، وأدريان بوبا (10)، ورازافان مارين (12)، ونيكولاي ستانسيو (29).

وفي الشوط الثاني أضاف ألكساندرو شيبسيو الهدف الخامس للمنتخب الروماني في الدقيقة 59.

واكتسح منتخب الجبل الأسود ضيفه منتخب كزاخستان بخمسة أهداف دون رد.

وبتلك النتائج تصدر منتخب الجبل الأسود المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخبي رومانيا وبولونيا صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

في المقابل توقف رصيد الدانمارك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بينما حلت كزاخستان في المركز الخامس بنقطة واحدة فقط، وظلت أرمينيا بلا نقاط في المركز السادس الأخير.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.