رياضة

الأربعاء,12 أكتوبر, 2016
تصفيات أمريكا اللاتينية للمونديال:البرازيل تتصدر الترتيب والارجنتيني تتقهقر للمرتبة الخامسة والشيلي تستعيد الامل

حققت منتخبات البرازيل والبراقوي والشيلي فوزا ثمينا في إقصائيات أمريكا اللاتينية للمونديال الروسي 2018 بنما سقطت الأرجنتين مجددا في هزيمة أخرى أبعدتها على المراكز الاولى المؤهلة لكأس العالم والتي كانت وصيفت البطل في النسخة الاخيرة في البرازيل.

وتصدرت البرازيل جدول تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بفوزها على فنزويلا، في وقت سقطت الأرجنتين على أرضها وخسرت أورغواي الصدارة بتعادلها مع مضيفتها كولومبيا.

وضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات، حقق منتخب “السامبا” فوزا ثمينا على مضيفه الفنزويلي بهدفين نظيفين سجلهما غابرييل خيسوس في الدقيقة 8 وويليان دا سيلفا 53.

وبهذا الفوز تصدرت البرازيل جدول الترتيب بـ21 نقطة، في حين بقيت فنزويلا في المركز العاشر الأخير برصيد نقطتين.

وفي غياب ليونيل ميسي، سقط المنتخب الأرجنتيني مجددا ولكن هذه المرة على أرضه أمام باراغواي وخسر بهدف نظيف أحرزه ديرليس غونزاليس 18.

وبهذا الفوز رفعت باراغواي رصيدها إلى 15 نقطة تحتل بها المركز السادس، بينما تجمد رصيد منتخب “التانغو” عند 16 نقطة في المركز الخامس.

في السياق تخلى منتخب أورغواي عن الصدارة بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه منتخب كولومبيا 2-2.

وافتتح آبيل أجيلار التسجيل في المباراة بهدف التقدم للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 15، ورد منتخب “السيلستي” بهدفين أحرزهما كريستيان رودريغيز في الدقيقة 27 ولويس سواريز في الدقيقة 73 قبل أن يحرز ياري مينا هدف التعادل للمنتخب الكولومبي في الدقيقة 84.

وأنقذ إينر فالنسيا مهاجم ويستهام الإنجليزي المنتخب الإكوادوري من كمين مضيفه البوليفي وانتزع تعادلا ثمينا 2-2.

وفرط المنتخب البوليفي في فوز ثمين كان في متناوله، واستقبلت شباكه هدف التعادل الإكوادوري في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط ويظل في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات. في حين انتزع المنتخب الإكوادوري نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بالمركز الثالث في جدول التصفيات.

وأنهى المنتخب البوليفي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما بابلو إسكوبار في الدقايق 3 و42 ولكن المنتخب الإكوادوري قلب الطاولة على مضيفه في الشوط الثاني وانتزع تعادلا ثمينا بفضل هدفين لفالنسيا في 47 و89.

وفي مباراة أخرى قاد لاعب بايرن ميونيخ أرتور فيدال منتخب تشيلي إلى فوز صعب ومتأخر على بيرو 2-1.

وسجل فيدال في الدقيقة 10 و85 لتشيلي، وأديسون فلوريس في الدقيقة 76 لبيرو.
وبهذا الفوز احتل تشيلي المركز السابع بـ14 نقطة، في حين تقبع بيرو في المركز الثامن بثماني نقاط.
وفي ما يلي الترتيب العام:
1-البرازيل 21 ن
2-الإرقواي 20 ن
3-الإكوادور 17
4-كولومبيا 17 ن
5-الارجنتين 16ن
6-البرقواي 15ن
7-شيلي 14 ن
8-بيرو 8ن
9-بوليفيا 8ن
10-فينزويلا 2ن