عالمي دولي

الجمعة,8 أبريل, 2016
تشريعات المانية جديدة تسهل اندماج اللاجئين

الشاهد_ تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة، بأن حكومتها ستطرح تشريعات وقوانين جديدة للمساعدة في اندماج اللاجئين في المجتمع الألماني. ودعا الرئيس الألماني يواخيم غاوك حكومة بلاده إلى دمج اللاجئين فور وصولهم إلى البلاد، لتلافي خطر التطرف السياسي والديني.

يأتي ذلك بعد أن تعالت في الآونة الأخيرة في ألمانيا أصوات، تنادي بضرورة إعادة النظر في سياسات حكومة المستشارة إزاء اللاجئين، الذين تجاوز عددهم مليون شخص، دخل معظمهم بطرق غير شرعية إلى الأراضي الألمانية.

وأضاف الرئيس الألماني أن تجربة القادمين من البلدان الأخرى أثبتت أن تعلم الوافدين الجدد اللغة الألمانية، وإيجاد عمل لهم في أقرب فرصة سيكون أفضل للجميع.

وأظهرت استطلاعات للرأي في ألمانيا، تراجع شعبية الائتلاف المحافظ للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أدنى مستوى منذ 2012، وسط ازدياد المعارضة لسياستها حيال اللاجئين، في وقت سجل حزب “شعبوي” اليميني المناهض للاجئين رقماً قياسياً.

وتواجه ألمانيا التي وصلها 1.1 مليون لاجئ العام الماضي، زيادة مقلقة للهجمات على مركز استقبال اللاجئين.

وتفيد إحصاءات كشفت عنها الشرطة الجنائية أن عدد أعمال العنف التي تستهدف مراكز اللاجئين زادت 6 مرات في 2015، وبلغت 173 في مقابل 28 قبل عام.

وكان استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة مجلة “فوكوس” الأسبوعية، كشف أن نحو 40% من الألمان يؤيدون استقالة المستشارة الألمانية نظرا لاستيائهم من سياسة اللجوء.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.