علوم و تكنولوجيا

السبت,11 يونيو, 2016
تسريب بيانات 32 مليون حساب على “تويتر”

الشاهد_ كشف الموقع الأمريكى Techcrunch عن نجاح مجموعة من القراصنة فى جمع أكثر من 32 مليون من بيانات تسجيل الدخول لمستخدمى موقع تويتر ويجرى حاليا بيعها على شبكة الإنترنت المظلم.

يأتي ذلك على الرغم من تأكيد تويتر عدم اختراق أنظمتها، إذ قال متحدث باسم تويتر “نحن واثقون من أن أسماء المستخدمين وبيانات تسجيل الدخول لم يتم تسريبها بسبب هجوم واختراق لبيانات تويتر، فلم يتم اختراق أنظمتنا، وفى الواقع نحن نعمل للمساعدة على إبقاء الحسابات محمية عن طريق فحص البيانات التى لدينا والتى قد تكون مشتركة فى حوادث التسريبات الأخيرة”.

وأشار موقع LeakedSource وهو موقع محرك بحث لبيانات تسجيل الدخول المسربة، فى منشور على مدونته إلى تلقيه نسخة من معلومات المستخدم الخاصة بتويتر من “Tessa88@exploit.im وهو نفس الاسم المستعار الذى يستخدمه الشخص الذى أعطاه البيانات المخترقة من شبكة روسيا الاجتماعية VK الأسبوع الماضى.

وأكد LeakedSource أن بيانات تويتر تحتوى على معلومات لنحو 32,888,300 مستخدم بما فى ذلك عناوين البريد الإلكترونى، وأسماء المستخدمين وكلمات السر، وأضاف LeakedSource المعلومات إلى محرك البحث غير المجانى الخاص به، والذى يسمح للناس بإزالة المعلومات المسربة مجانا.

واستنادا إلى المعلومات والبيانات يعتقد LeakedSource أن أوراق بيانات مستخدمى تويتر تم جمعها من قبل البرمجيات الخبيثة التى تصيب متصفحات مثل فايرفوكس أو كروم بدلا من سرقة مباشرة من تويتر، ويبدو أن العديد من المستخدمين المتضررين من روسيا.