نقابات

الجمعة,23 أكتوبر, 2015
ترويج المنتوج الفلاحي في الاسواق الخارجية محور لقاء وفد من اتحاد الفلاحة بوزير الخارجية

الشاهد _ تم خلال اللقاء الذي جمع الطيب البكوش وزير الشؤون الخارجية ووفدا من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمه السيد عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية بمقر الوزارة التطرق الى عديد المحاور التي تتصل خاصة بالسبل الكفيلة بتشريك الاتحاد في الانشطة التي تقوم بها الوزارة على مستوى السفارات والقنصليات والتي ترمي خاصة الى تنمية المبادلات التجارية والتعريف بالامكانيات التي تتيحها بلادنا.


وتباحث الطرفان سبل دعم علاقات التعاون والشراكة مع البلدان الشقيقة والصديقة في قطاع الفلاحة والصيد البحري بما يعزز صادراتنا من المنتوجات الفلاحية ويفتح امامها مجالات رحبة في الاسواق الخارجية الى جانب الحرص على الاستفادة من برامج و صناديق التمويل الدولية .


وقدم وفد الاتحاد لوزير الشؤون الخارجية بسطة حول الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة 12 للصالون الدولي للفلاحة والالات الفلاحية والصيد البحري من 28 اكتوبر الى 1 نوفمبر 2015 بقصر المعارض بالكرم . وفي هذا الاطار عبر الوزير عن اهتمامه بهذه التظاهرة الفلاحية الكبرى وابدى استعداده لاستقبال الوفود الاجنبية المشاركة في هذه الدورة .


كما بحث اللقاء علاقات الاتحاد بالمنظمات الفلاحية الاقليمية والقارية والدولية والدور البارز الذي يضطلع به صلبها . وفي هذا الاطار جدد وفد الاتحاد دعوته لوزارة الشؤون الخارجية من اجل العمل على تمكين الاتحاد المغاربي وشمال افريقيا للفلاحين الذي تحتضن تونس مقره الدائم .