حواء

الجمعة,14 أغسطس, 2015
تركيا تنفق 29 مليار دولار سنويًا على ملابس المحجبات

الشاهد_تبوّأت تركيا المركز الأول على الصعيد العالمي في الإنفاق على ملابس المحجبات والملابس المحتشمة. وأظهرت تقارير اقتصادية أن تركيا تنفق سنويًا 29 مليار دولار أمريكي على ملابس المحجبات، متجاوزة بذلك كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

 

فقد شهدت مدينة “تورينو” الإيطالية اجتماعًا لعدد من أكبر ممثلي مصنعي الملابس الإسلامية حول العالم، في “منتدى ملابس المحجبات”، على هامش فاعليات قمة الاقتصاد الإسلامي العالمي، بمشاركة عدد من المصممين والمصنعين في قطاع ملابس المحجبات.

 

 

ويقول مدير التنمية الاقتصادية بمدينة تورينو، غيانماركو مونتاناري، إن تركيا تأتي على قمة الدول الإسلامية من حيث الإنفاق على ملابس المحجبات، وفقًا للتقارير الاقتصادية لعام 2013. وأوضح ترتيب الدول الستة الأولى من حيث الإنفاق على ملابس المحجبات على النحو التالي:

 

1- تركيا: 29.3 مليار دولار أمريكي.

2- الإمارات العربية المتحدة: 22.5 مليار دولار أمريكي.

3- أندونيسيا: 18.8 مليار دولار أمريكي.

4- إيران: 17.1 مليار دولار أمريكي.

5- المملكة العربية السعودية: 16 مليار دولار أمريكي.

6- نيجيريا: 14.4 مليار دولار أمريكي.

بينما كشفت التقارير أن المسلمين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة ينفقون 25 مليار دولار أمريكي على ملابس المحجبات.

ولفت غيانماركو مونتاناري إلى أن 20% من صادرات إيطاليا في ملابس المحجبات لصالح تركيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.