عالمي دولي

الأربعاء,30 مارس, 2016
تركيا تستعد لاستقبال 72 ألف لاجئ تم اعادتهم من الجزر اليونانية

الشاهد_ تستمر التحضيرات التركية لاستقبال اللاجئين المُرحلين “المُعادين” إلى تركيا من الجزر اليونانية الذين سيصل عددهم لنحو 72 ألف مهاجر غير شرعي.

فقد بدأت اللجان المختصة في إدارة الهجرة التركية بالإعداد لتحديد مكان استقبالهم، والاختيار وقع على منطقة “ديليك” في ولاية إزمير.

صحيفة خبر تورك ذكرت أن إدارة الهجرة التركية ستفتتح مركزاً لإعادة القبول الخاص باللاجئين العائدين من الجزر اليونانية، وسيتم تخصيص ميناء ديليك لهذا الأمر.

وفي السياق ذاته عاينت لجنة من إدارة الهجرة ثلاث مراكز في منطقة ديليك من أجل إقامة مركز قبول المُعادين، واعتمدت اللجنة على أرض فارغة تبلغ مساحتها 20 دونم حيث ستتم عملية البناء خلال العشر الأيام القادمة.

وفي السياق نفسه ذكرت الصحيفة أن 72 ألف مُعاد من اللاجئين سيُوضعوا في مخيمات في جزيرة ميدليي اليونانية قبل أن يُنقلوا إلى منطقة ديليك اعتباراً من 4 افريل القادم.

وتشير مصادر من إدراة الهجرة إلى أن اللاجئين المُعادين إلى تركيا سيتم تقديم لهم الهويات الخاصة وأخذ بصماتهم خلال 24 ساعة من وصولهم ومن ثم تحولهم السلطات التركية إلى مخيمات آخرى، أو إن أردوا الخروج و الذهاب إلى أقربائهم في تركيا.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.