عالمي دولي

الجمعة,18 مارس, 2016
تركيا..الامن يبطل مفعول قنبلة قرب مبنى حكومي

الشاهد_قالت مصادر أمنية لرويترز إن خبراء المفرقعات الأتراك أبطلوا مفعول مواد ناسفة في سيارة عثر عليها خلال الليل قرب مبنى حكومي بجنوب شرق تركيا فيما دفعت موجة من التفجيرات الانتحارية في الآونة الأخيرة إلى إصدار تحذيرات أمنية في المدن الكبرى.

 

وقالت ذات المصادر إنه عثر على المركبة التي تحمل 150 كيلوجراما من المتفجرات في بلدة هاني بإقليم ديار بكر الذي يغلب على سكانه الأكراد. وتفحص الشرطة اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة الأمنية في المنطقة في إطار التحقيق.

 

وأعلن مقاتلون أكراد الخميس مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في أنقرة قتل 37 شخصا هذا الأسبوع وحذروا من مزيد من الهجمات بينما أغلقت ألمانيا بعثاتها الدبلوماسية ومدارسها في تركيا.

 

وأصدرت السفارة الأمريكية في أنقرة بيانا الليلة الماضية دعت فيه مواطنيها “إلى اتخاذ الاحتياطات الأمنية” مشيرة إلى احتفالات بأعياد النيروز أو رأس السنة الكردية التي ستقام مطلع الأسبوع المقبل. وقالت إن المناسبات الكبيرة قد تتحول إلى مواجهات وتتصاعد إلى أعمال عنف.

 

وقالت “تذكر السفارة الأفراد بأن المنظمات الإرهابية استهدفت مراكز النقل ومنشآت الحكومة التركية والأماكن العامة في الفترة الأخيرة.”

 

وكان تفجير الأحد الماضي هو الثاني من نوعه في شهر في قلب العاصمة وأعلنت جماعة صقور حرية كردستان المسؤولية عنه الأمر الذي فتح فصلا خطيرا في حرب تركيا مع المقاتلين الأكراد فيما امتدت الهجمات المميتة إلى المدن الكبرى بعيدا عن جنوب شرق البلاد حيث يتركز الصراع عادة.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.