أخبار الصحة

الخميس,24 ديسمبر, 2015
تركيا الأولى عالمياً في السياحة الطبية بجراحة “العيون”

الشاهد_تحتل تركيا المركز الأول عالمياً، في جراحة العيون، للمرضى الأجانب القادمين من الخارج، وذلك من خلال إجراء 40 ألف عملية جراحية خلال عام واحد.

 

ويتصدر المرضى البريطانيين، قائمة الوافدين إلى تركيا لإجراء عمليات جراحة العيون، فيما تأتي ألمانيا بالمرتبة الثانية، وتعقبها دول في منطقة الشرق الأوسط.

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام لقسم التطوير في وزارة الصحة التركية “عمر طونتوش”، لمراسل الأناضول، أنّ تركيا بدأت بالإهتمام بقطاع السياحة الطبية، وأنّ عدد المرضى الوافدين إلى تركيا شهد زيادة كبيرة.

 

وأوضح طونتوش، أنّ تركيا تقدّمت بشكل ملحوظ في مجال السياحة الطبية، وأنها باتت مركز إستقطاب لدول الجوار، وذلك بفعل تشريع تعديلات قانونية جديدة في هذا الشأن، حيث صرّح بأنّ إجمالي عدد المرضى الذين يقصدون البلدان الخمسة الأولى التي تلي تركيا في مجال جراحة العيون، لا يعادل عدد المرضى الوافدين إلى تركيا لهذا الغرض.

 

وأشار طونتوش، إلى أنّ تركيا حققت تطوراً ملحوظاً في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالعين، وخصوصا في مجال استخدام التكنولوجيا الليزرية، الأمر الذي أدى إلى تزايد عدد المرضى الوافدين إلى تركيا.

 

وأفاد طونتوش، أنّ معظم المرضى القادمين من الخارج، يختارون المراكز الجراحية الموجودة في كل من إسطنبول وأنطاليا، وبورصة التي يقصدها السواح العرب على وجه الخصوص.

 

جدير بالذكر أن البلدان الاربعة التي تلي تركيا في مجال السياحة الطبية الخاصة بجراحة العيون هي الهند وماليزيا وسنغافورة وتايلاند.