عالمي دولي

الخميس,4 أغسطس, 2016
ترامب “يرعبني”.. قائد شرطة نيويورك يقول إن دونالد لا يصلح للرئاسة

الشاهد_ انضمّ قائد شرطة أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأربعاء 3 اوت 2016، إلى قائمة الأشخاص الذين يؤكدون عدم أهلية المرشح الجمهوري دونالد ترامب لتولي رئاسة البلاد، وقال إن ترامب “يثير فيّ الرعب”.

وصرح بيل براتون مفوض شركة نيويورك لشبكة “سي بي إس” بعد يوم من إعلانه أنه سيتقاعد في سبتمبر “ترامب يرعبني، بل يثير في قلبي الرعب بصراحة”.

يذهلني إعجاب محاربين القدامى به

براتون، الذي أمضى 45 عاماً في المناصب الحكومية، قال أنه لا يستطيع أن يفهم كيف حصل المرشح الجمهوري على كل هذا الدعم. وأضاف “يذهلني إعجاب مجموعات المحاربين القدامى به”.

وتابع براتون الذي خدم في حرب فيتنام “لقد شاهدت الحملة بكاملها ولا أستطيع سوى أن أعجب” بما حدث.

وقال قائد  الشرطة الذي يحظى باحترام عالمي إن ترامب “يفتقر إلى العمق في مختلف القضايا” كما يفتقر إلى التعاطف،مشيراً إلى رفضه الاعتذار من والدي الجندي الأميركي الذي قتل في العراق، ومؤكداً أن ترامب لا يصلح للرئاسة.

وأضاف “أشك في أنه تلقى لكمة واحدة في حياته (..) من الصعب أن تكون لطيفاً ومتفهماً عندما يحتاج الأمر إلى أن تكون لطيفاً. مثل الاعتذار إلى هذه العائلة” التي انتقدت الصورة التي يرسمها ترامب للأميركيين المسلمين.

لا يفكّر إلا في نفسه

وقال “لا يحمل هذا الأمر أي تعاطف، فهو (ترامب) لا يفكر إلا في نفسه ولا يفكر في أي شخص آخر”.

وأكد أنه يعرف ترامب “منذ نحو 20 عاماً” وزاره في شقته، إلا أنه ليس مقرباً منه.

وتابع “أعرف العديد من الناس الذين يدعمونه بقوة رغم أن لديهم تساؤلات. ولكن مهما كان فالأمر مقلق”.

ووجه الرئيس باراك أوباما الثلاثاء انتقاداً غير مسبوق لترامب وقال إنه “غير مؤهّل” ليصبح رئيساً، داعياً قادة الحزب الجمهوري إلى الامتناع عن دعمه.