أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي

الأربعاء,17 أغسطس, 2016
ترامب يختار متهما بالتحرش الجنسي مستشارا له.. من هو؟

الشاهد_ اختار مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، متهما بالتحرش الجنسي مستشارا له في حملته الانتخابية، وفق ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فإن روجير إيلس، الذي اختاره ترامب مستشارا له، متهم بالتحرش الجنسي من قبل أكثر من 10 موظفات لديه، حين كان الرئيس السابق لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وأوردت الصحيفة، الثلاثاء، أن إيلس، البالغ من العمر 76 عاما، سيكون مستشارا لترامب، وموظفي مقره الانتخابي، بغية إعدادهم للمناقشات التلفزيونية التي سيواجه ترامب خلالها المرشحة الديمقراطية في السباق الانتخابي، هيلاري كلينتون.

يشار إلى أن الجولة الأولى للمناقشات -من أصل ثلاث- ستجرى في 26 سبتمبر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تكشف عن هويته، أن دور إيلس قد لا يقتصر على إعداد ترامب للمناقشات، في حين لفتت المتحدثة باسم ترامب، هوب هيكس، إلى أن “إيلس وترامب صديقان منذ سنوات عديدة”.

يذكر أن إيلس، مؤسس قناة “فوكس نيوز” الذي كان يعد رئيسا دائما للقناة، التي وصفت بـ”الصوت المعبر” عن معسكر المحافظين في التلفزيون الأمريكي، اضطر إلى الاستقالة بعدما رفعت موظفتان في القناة دعوى ضده بتهم التحرش الجنسي، ليصل لاحقا عدد الشكاوى المماثلة الموجهة ضد إيلس إلى أكثر من عشرة.