عالمي دولي

الأربعاء,17 أغسطس, 2016
ترامب يبدأ حملته الانتخابية في إسرائيل

الشاهد_ بدأ دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الاثنين 15 أوت، حملته الانتخابية في إسرائيل في محاولة لإقناع الأمريكيين الإسرائيليين بالإدلاء بصوتهم لمصلحته.

وقام النشطاء من الحزب الجمهوري بدعاية لترامب، أبرزها في القدس، حيث قاموا بتوزيع عدد من المنشورات التي حملت دعاية لترامب من بينها “ترامب.. لمصلحة إسرائيل” باللغة العبرية.

وقالت قناة “إيه بي سي” الإخبارية إن مارك زيل، الرئيس المشارك للجمهوريين بالخارج، أفاد بأن نحو 100 ألف إسرائيلي يحملون الجنسية الأمريكية دعموا خلال الانتخابات الماضية المرشح الجمهوري.

وأشار مارك زيل إلى أن الهدف من الحملة جعل نحو 300 ألف إلى 400 ألف إسرائيلي أمريكي يصوتون لمصلحة ترامب.

وذكرت صحيفة “هآرتس”، أن مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، أطلق حملة لكسب الإسرائيليين الذين يملكون حق الاقتراع في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة: “يحاول ترامب الآن تجنيد كل صوت ممكن والتوجه إلى المصوتين المحتملين في “إسرائيل” من خلال حملة باللغة العبرية تم اطلاقها من مستوطنة “موديعين”.

ومن المعلوم أن “موديعين” مستوطنة إسرائيلية مخصصة لليهود الحريديين المتشددين، ويسكنها قرابة 50 ألف مستوطن، تأسست سنة 1994 وتقع غرب مدينة رام الله.

ونقلت الصحيفة عن ممثل الحزب الجمهوري الأمريكي في “إسرائيل”، مارك تسل، قوله إنه يمكن للإسرائيليين الأمريكيين حسم الانتخابات في الولايات المتحدة.

وحسب تقديره، يوجد في إسرائيل أكثر من 300 ألف ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح أن الحزب سيركز جهوده في البلدات التي تعيش فيها نسبة كبيرة من الأسرائيليين – الأمريكيين، وستعقد مؤتمرات لهذه الغاية في مدينة القدس ، ورعنانا، وبئر السبع.