عالمي دولي

الأربعاء,20 أبريل, 2016
ترامب وكلينتون يفوزان بالانتخابات التمهيدية في نيويورك

الشاهد_ حقق الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطية هيلاري كلينتون، فوزا كبيرا مساء الثلاثاء في الانتخابات التمهيدية الحاسمة في ولاية نيويورك، ما عزز فرصهما في نيل ترشيح حزبيهما من أجل خوض السباق الرئاسي الأمريكي في نوفمبر.

ومن جانب الجمهوريين؛ فقد فاز ترامب بنسبة 59.8% من الأصوات، مقابل 25.2% لحاكم أوهايو جون كاسيك، و14.9% لسيناتور تكساس تيد كروز المحافظ، بحسب النتائج الجزئية التي شملت 84% من الأصوات.

ولدى الديموقراطيين فازت كلينتون بنسبة 57.3% من الأصوات مقابل 42.7% لسيناتور فيرمونت بيرني ساندرز، بحسب نتائج شملت 87% من الأصوات.

وفوز كلينتون التي شغلت منصب سيناتور نيويورك بين 2001 و2009 يفتح أمامها طريق نيل تنصيب الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية بدون أي منازع تقريبا.

وقالت كلينتون، من فندق في مانهاتن برفقة زوجها بيل وابنتها تشيلسي، إن “السباق للتنصيب في مراحله الأخيرة، والفوز متوقع”، وأضافت كلينتون التي تطمح في أن تصبح أول رئيسة أمريكية في التاريخ: “شكرا نيويورك، لقد أثبتم مرة جديدة أنه لا يوجد مكان أفضل من المكان الذي ننتمي إليه”.

وفوز دونالد ترامب سيتيح للملياردير الجمهوري استئناف تقدمه على خصمه الرئيس تيد كروز، بعد هزيمة مذلة في 5 افريل في ويسكونسن.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.