إقتصاد

الثلاثاء,4 أغسطس, 2015
تراجع بورصات الخليج بعد هبوط النفط

الشاهد _  تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، إذ لم تبطل نتائج الأعمال الإيجابية التي أعلنتها بعض الشركات تأثير هبوط خام برنت خمسة بالمئة إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة مع نزول معظم الأسهم المدرجة عليه وسط أحجام تداول ضئيلة جدا. ونزل سهم إعمار العقارية 1.5 بالمئة.

وعرض مساهمو إعمار مصر التابعة لإعمار الإماراتية إعادة 487.3 مليون سهم لحساب استقرار السهم، أمس الاثنين، بما يعادل أكثر من خمسة أمثال العدد البالغ 90 مليون سهم الذي وافقت إعمار مصر على إعادة شرائه بسعر الطرح العام الأولي وقدره 3.80 جنيه.

وخسر المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 بالمئة مع نزول معظم الأسهم القيادية ومن بينها الدار العقارية التي أعلنت اليوم ارتفاع أرباحها 18 بالمئة في الربع الثاني من العام.

وانخفضت البورصة القطرية 0.5 بالمئة، وصعد سهم صناعات قطر 1.6 بالمئة بعد الإعلان عن نتائج قوية في الربع الثاني ليكون واحدا من بين الأسهم القليلة الرابحة.

وتراجع مؤشر بورصة سلطنة عمان 0.1 بالمئة.

وفي قطاع البتروكيماويات هبط سهم شركة دانة غاز للطاقة في أبوظبي 1.9 بالمئة بينما نزل سهم شركة قطر لنقل الغاز 0.9 بالمئة.

كما تراجعت مؤشرات بورصة الكويت في التداولات الصباحية مع انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

ونزل المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت 0.02 في المئة إلى 6212 نقطة كما انخفض مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية بالنسبة ذاتها إلى 1004 نقاط.