فن

الأربعاء,8 يونيو, 2016
تدعمه والدة كيم كاردشيان.. أشهر مطربي بريطانيا يستجدي حكومة بلاده بأغنية عن أطفال سوريا اللاجئين وسط لندن

الشاهد_ على بعد أمتار قليلة من برلمان المملكة المتحدة سيقوم المطرب البريطاني يوسف إسلام بإحياء حفل غنائي خيري في قلب العاصمة البريطانية لندن بقاعة ويستمنستر في 14 جوان 2016، وذلك ضمن أنشطته لدعم اللاجئين من الأطفال السوريين الذين زارهم في أحد مخيمات اللجوء في مدينة غازي عنتاب التركية في افريل من عام 2016.

كما سيقدم في الحفل أغنية من كتابته أطلقها مطلع شهر جوان 2016 على يوتيوب تحمل عنوان ” He Was Alone ” تحكي قصة حزينة لطفل لاجئ فقد عائلته وبيته قبل أن يموت وحيداً على الطريق، ليدفن وينقش على قبره كلمة “ولد”.

لا أتعاطف معهم بسبب الإسلام

وأكّد الفنان الستيني في لقاء مع صحيفة “غارديان” أن تعاطفه مع اللاجئين لا يأتي من كونهم يشاطرونه الانتماء للدين الإسلامي ” قبل أن أعتنق الإسلام كنت طفلا أشعر بما يشعر به أي طفل يمشي في شوارع غير آمنة من المدينة وحيداً، أعرف هذا الشعور وبغض النظر عن الدين نستطيع جميعنا أن نحس بذلك”.

وقال إسلام عن الأغنية في حديث لصحيفة “غارديان” أن الأغنية واحدة من الأغنيات القليلة التي كتبها متخلياً في كلماتها عن التفاؤل الذي طالما اتسمت به أعماله مثل Peace Train و Moon Shado ” أنا بطبعتي متفائل ولكن هذه الأغنية لا تحمل نهاية سعيدة، لأنني لا أرى نهاية قريبة لما يحدث”.

كما أكد إسلام أن ظهوره النادر في الحفل المذكور سيتم بسبب اقتناعه المطلق بعدالة قضية اللاجئين، وشرح قائلاً “تواصل معي بعض متعهدي الحفلات مؤكدين أنهم يستطيعون أن يضمنوا لي الحصول على ملايين مقابل أن أقوم بجولة فنية، لكني غير مقتنع بهذا أنا أعمل من أجل بناء الجسور”.

وأضاف أن الحفل رمزي ” فربما يصل صداه إلى الجهة الأخرى” في إشارة منه إلى وصول رسالته إلى برلمان بلاده شديد القرب من القاعة التي سيقيم فيها الحفل.

وعاد ليتحدث عن أهداف إطلاقه للأغنية مشدداً أنها تستهدف أولئك الذين ينظرون على اللاجئين على أنهم إرهابيون أو أنهم عبء على الاقتصاد ” إنها فهم خاطئ تم تضخيمه من قبل بعض السياسيين الذين أرادوا الظهور مستغلين هذه الظروف”.

وأردف شارحاً أن الأمر قد لا يخلو من بعض الحالات التي تضمر استغلالاً اقتصادياً “لكن هناك أناس يعانون حقاً ولا يمكن أن يكون هذا عدلاً”.

دعم من أسرة كارداشيان

مبادرة الفنان الإنسانية لقيت دعماً من والدة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وابنتيها كورتني وكلوي اللاتي عبرن عن دعمهن بتغريدات على موقع تويتر