إقتصاد

الثلاثاء,23 أغسطس, 2016
تحديد اجال الترشح لـ”جائزة أبو القاسم الشابي” التي ينظمها البنك التونسي

الشاهد_حددت إدارة جائزة أبو القاسم الشابي للبنك التونسي، يوم 15 نوفمبر المقبل كآخر أجل للشعراء التونسيين والعرب الراغبين في تقديم ترشحاتهم لدورة الشعر 2016 . وتشترط المشاركة في هذه الجائزة البالغة قيمتها المالية 20 ألف دينار تونسي، أن يكون العمل المرشح ديوان شعر أو مجموعة شعرية، ومحررا باللغة العربية الفصحى، وأن يكون منشورا لأول مرة في طبعة أولى، وصادرا في الفترة ما بين مطلع جانفي 2015 وموفى شهر ماي 2016 .

ويتعين على المترشحين لهذه الجائزة عدم المشاركة بأعمال مترجمة من لغة أجنبية، ولا أن تكون هذه الأعمال محرزة على جائزة أبو القاسم الشابي في دورة سابقة، ولا على جائزة تونسية أو عربية خاصة بالشعر، وألا يكون العمل المرشح قد تم ترشيحه لجائزة أخرى. وينبغي أن يحمل العمل المرشح اسم مؤلفه واسم ناشره وسنة نشره، وأن يكون مرفوقا بطلب ترشح يحمل السيرة الأدبية للمؤلف، وعنوانه ووسائل الاتصال به. وترسل الأعمال المشاركة في خمسة نظائر إلى المقر المركزي للبنك التونسي على العنوان التالي: 2 نهج تركيا 1001 تونس.

جائزة أبو القاسم الشابي أسسها البنك التونسي سنة 1984، واحتجبت سنة 2011 والسنوات الموالية. وفي شهر جوان الماضي، أعاد البنك التونسي إحياءها بالشراكة مع وزارة الثقافة والمحافظة على التراث، وتمت مضاعفة قيمتها المادية لترتفع من 10 الاف دينار تونسي الى 20 الف دينار، ويندرج ذلك في إطار تفعيل انفتاح الوزارة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي ومواصلة لمساهمة المؤسسات الاقتصادية الوطنية في تشجيع الثقافة والفكر والإبداع.