حواء

الأربعاء,6 أبريل, 2016
تتألّق من جديد .. الفلسطينية حنان الحروب سفيرة للتعليم المبدع

الشاهد_ قررت الحكومة الفلسطينية تعيين المعلمة حنان الحروب، الحائزة على جائزة “أفضل معلمة في العالم”، سفيرة فخرية للتعليم المبدع في وزارة التربية والتعليم العالي.

ونسب وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، صبري صيدم، الثلاثاء، القرار إلى الرئيس محمود عباس، خلال حفل تكريمي للحروب برام الله اليوم.

وقال صيدم، إن الحكومة قررت تشكيل لجنة مناصرة برئاسة وزير الخارجية، للدفاع عن الحروب ضد حملات التحريض التي تواجهها، وتشكيل نادي أصدقاء المعلمة الحروب، ليضم طلبة من جامعة القدس المفتوحة، والأسرة التربوية الفلسطينية.

ووصف الوزير، المعلمة الحروب بأنها “ملكة استطاعت أن تتوج على عرش العلم والمعرفة، لتبرهن على انتصار فلسطين للتعليم ولرسالة الإبداع”.

وفي سياق ذي صلة، أعربت الحكومة الفلسطينية في بيان لها أعقب جلستها الأسبوعية برام الله، اليوم، عن استهجانها الحملة الإسرائيلية التي يقودها اللوبي الإسرائيلي لسحب جائزة أفضل معلمة في العالم من المربية حنان الحروب، وتقدمت بالشكر لمؤسسة “فاركي” التي ترعى الجائزة لرفضها القاطع والحاسم سحب الجائزة.

وشددت الحكومة الفلسطينية على أن إسرائيل تسعى من خلال هذه الحملة إلى التشويش على الإنجازات والإبداعات الفلسطينية، مؤكدة الوقوف إلى جانب الحروب في مواجهة حملة التحريض الإسرائيلية.

العربي الجديد



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.