عالمي عربي

الإثنين,28 مارس, 2016
تبرع ميسي بحذائه للمصريين يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

الشاهد_ أثارت هدية من نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي إلى مصر موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و»تويتر».

 

وكان ميسي قد قدم حذاءه الخاص إلى الإعلامية منى الشرقاوي، خلال استضافتها له في برنامج تلفزي من أجل إقامة مزاد خيري عليه والتبرع بقيمته لفقراء مصر. ووجهت الإعلامية دعوة إلى ميسي من أجل زيارة مصر والتعرف على آثار مصر، ليجيب ميسي بأنه يرحب بهذه الدعوة، وأنه سوف يقوم قريبا بزيارة مصر.

 

لكن المواقع الاجتماعية اشتعلت بالتعليقات الغاضبة من ذلك، معتبرة أن التبرع بالحذاء «إهانة كبيرة للمصريين». ودشن رواد موقع «تويتر» عدة هاشتاغات أبرزها، «صبح على مصر بالجزمة»، و»حذاء ميسي لشعب مصر»، و»الجزمة شعار المرحلة»، و»جزمة ميسي»، و»ميسي إدانا بالجزمة».

 

وطالب الإعلامي محمد الدالي غرفة صناعة الإعلام، ونقابة الصحافيين، بالتقدم ببلاغ ضد قناة «أم بي سي مصر» لإهانة المصريين، معتبرا أن تلك الواقعة «لا تقل عن واقعة إهانة تيمور السبكي لنساء مصر».

 

وقال أحد النشطاء: «مهما كانت قيمة الحذاء فإنه إهانة لمصر والعرب فهو حذاء». وقال آخر: «إيه شغل الشحاتة ده؟ حرام عليكم إحنا لو هنموت من الجوع مش هنوصل للدرجة دي. مش عاوزين تبرعات والله ما هنجوع أبدا، ما إحنا خلاص وصل بينا التسول إنه يتعطف علينا بتمن جزمة».

 

وعلق آخر: «على الأقل ميسي اتبرع بحذاء لو مصر عرضته للبيع في مزاد هيجيب كام مليون، والباقي على المصريين اللي معاهم ومش عايزين يتبرعوا».

 

وكتب الناشط المصري يسري طه عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، أن «الموضوع مش حذاء أو غيره. الموضوع أن مصر اتهانت ومالهاش كرامه زي زمان».

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.