عالمي عربي

الأربعاء,4 مايو, 2016
تأهب للاحتلال على حدود غزة عقب رد المقاومة على اعتداءاته

الشاهد_ قصفت قوات الاحتلال الصهيونية، ظهر اليوم الأربعاء (4-5) عدداً من الأبراج العسكرية التابعة للمقاومة شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما أعلنت رفع حالة التأهب العسكري على حدود القطاع..

وأفادت مصادر ” أنّ المدفعية الصهيونية الثقيلة قصفت بثلاث قذائف برجاً عسكرياً لكتائب القسام قرب مصنع العصير شرق حي الشجاعية بغزة، حيث يعد البرج الثاني الذي يقصفه الاحتلال منذ الصباح.

من جانبها ردت المقاومة الفلسطينية، بإطلاق قذيفة هاون على إحدى الجرافات الصهيونية التي تقوم بأعمال تمشيط وتجريف في المكان، على إثر قصف الاحتلال لموقع القسام.

وكانت مصادر صحفية عبرية، قالت إنّ قوتين لجيش الاحتلال استُهدفتا في عمليتين منفصلتين خلال الساعات الأولى من اليوم، بعبوة ناسفة والثانية بقذيفة هاون ما أدى لحدوث أضرار بدوريتين كانتا تجريان عمليات تمشيط في المنطقة الحدودية.

وقد علّق الإعلام العبري، على ما يجري في الشجاعية، مؤكداً أنّ قذيفة هاون سقطت على الجرافات المتوغلة شرق الشجاعية، زاعماً أنها القذيفة الرابعة منذ الليلة الماضية.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عن رفع حالة التأهب العسكري في صفوف قواته على حدود قطاع غزة، على خلفية بوادر التصعيد الثنائي بين الجانبين صباح اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن قيادة ما تعرف بـ “الجبهة الداخلية” رفعت من مستوى التأهب في صفوف قواتها على حدود قطاع غزة، تحسبا لأي طارئ.

من جانبها، قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن قوات الاحتلال أصدرت أوامر ألزمت خلالها المستوطنين من سكان المناطق المتاخمة للحدود مع غزة، بالتزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا بإذن من القوات الأمنية الصهيونية.