أخبــار محلية

الإثنين,27 يونيو, 2016
بودن:فتح مسارات جديدة للدراسة بالخارج للناجحين في باكالوريا 2016 في شعبتي العلوم التجريبية والاداب

الشاهد _ أعلن وزير التعليم العالي شهاب بودن أنه تم فتح مسارات جديدة للدراسة بالخارج بالنسبة للناجحين في باكالوريا 2016 في شعبتي العلوم التجريبية والاداب.

وأضاف، شهاب بودن، في حوار مع اذاعة (اكسبرس اف ام) ، الاثنين، أنه “سيتم ترسيم ثلاثة طلبة من شعبة الاداب في جامعة “السربون” بفرنسا اضافة الى ترسيم ثمانية اخرين من شعبة العلوم التجريبية في ألمانيا في اختصاص “هندسة الالات الطبية” مشيرا الى الوزارة ستعمل مستقبلا على الحصول على مسارات تكوين أخرى في بقية شعب الباكالوريا“.

وأشار الى أن دورة المتفوقين للناجحين في باكالوريا 2016 ستنطلق بعد غد الاربعاء، لتتواصل الى غاية يوم الجمعة، لافتا الى أنه سيتم الاعلان عن نتائجها يوم 4 جويلية المقبل.

وفسر شهاب بودن الى أن هذه الدورة تهم الناجحين بمعدل يفوق ال16 من 20 وسوف يتم من خلالها توجيه 90 ناجحا الى المعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بالاضافة الى 30 طالبا بألمانيا و30 اخرين بفرنسا.

كما بين أنه بالنسبة لبقية الناجحين ستكون الدورة الاولى من التوجيه الجامعي بين 20 و25 جويلية المقبل أما الدورة الثانية فستنطلق يوم 29 من نفس الشهر لتتواصل الى غاية 3 اوت القادم مضيفا أن دورة التدارك أو اعادة التوجيه ستكون بين 12 و18 أوت المقبل“.

وأشار في سياق متصل الى “توفر 735 امكانية اختيار في 185 شعبة جامعية اضافة الى عروض التكوين المهني في دليل التوجيه الجامعي” مبرزا “وجود مسارات مهمة في هذا الخصوص توفر للطالب امكانية استكمال دراسته بعد التخرج“.(وات)