سياسة

الأربعاء,29 يونيو, 2016
بوجمعة الرميلي .. يجب ايقاف مبادرة رئيس الجمهورية في شكلها الحالي

الشاهد_ طالب عضو الهيئة السياسية لحركة نداء تونس، بوجمعة الرميلي، بإيقاف مبادرة رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، بخصوص حكومة الوحدة الوطنية، في شكلها الحالي، “بالنظر إلى ما شابها من عيوب في الإخراج والتنفيذ وإلى الأطراف المشاركة فيها، رغم كونها مبادرة إيجابية”، حسب تقديره.

ودعا الرميلي في تصريح هاتفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، صباح اليوم الأربعاء، إلى “التأني في التعامل مع هذه المبادرة، عبر آليات دستورية وتقييم أداء أعضاء الحكومة، درءا لكل ما من شأنه أن يصل بالبلاد إلى أزمة حكم”، على حد قوله.

ولاحظ أن “الوضع السياسي الراهن مرتبط ارتباطا كبيرا بالحزب الفائز في الإنتخابات التشريعية”، أي حركة نداء تونس، متهما القيادة الحالية لهذا الحزب بأنها «فهمت الأمر على أنه يجب إقصاء رئيس الحكومة، الحبيب الصيد الذي كان صرح بأن حكومته لم تتمتع بالدعم السياسي والحزبي والإعلامي المطلوب”.

وكان بوجمعة الرميلي ورضا بلحاج وخميس قسيلة وفوزي معاوية، دعوا إلى “تثبيت حكومة الحبيب الصيد، مع ضرورة انفتاحها على الكفاءات»، مرجعين السبب في أزمة الحكومة إلى «فشل نداء تونس في بناء مؤسسات حزبية ديمقراطية وإفراز قيادة شرعية بعيدة عن الموالاة والإقصاء واحتكار الزعامة”.

كما طالب الممضون على البيان، قيادات النداء ب”فرض تخلي حافظ قايد السبسي عن أي موقع قيادي فيه”، داعين إلى “تكريس قيادة جماعية دون إقصاء أو احتكار والحسم ديمقراطيا في تاريخ المؤتمر الإنتخابي وآليات إنجازه”.