عالمي دولي

السبت,7 نوفمبر, 2015
بوتين يأمر بتعليق الرحلات الجوية إلى مصر

الشاهد_قال الناطق باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر الجمعة بتعليق رحلات شركات الطيران الروسية إلى مصر بتوصية من استخبارات بلاده. قرار يأتي في ضوء حادث تحطم طائرة الإيرباص التابعة لشركة “متروجت” في سيناء، السبت 31 أكتوبر.

 

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، بتعليق رحلات شركات الطيران الروسية إلى مصر بتوصية من الاستخبارات الروسية، بعد أيام من تحطم طائرة الإيرباص التابعة لشركة “متروجت” في صحراء سيناء ما أسفر عن مقتل 224 شخصا.

 

وأعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن “رئيس الدولة الروسي قبل بتوصيات” رئيس جهاز الاستخبارات الروسي ألكسندر بورتنيكوف و”أمر الحكومة بوضع آليات تسمح بتنفيذ هذه التوصيات”.

 

وقد أوصى بورتنيكوف الجمعة بتعليق الرحلات المدنية الروسية إلى مصر خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب. وقال للتلفزيون الروسي “أرى أنه من الضروري تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر إلى أن نتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية لما حدث”.

 

وأضاف إن الأمر يتعلق بشكل أساسي برحلات السياح.

 

وكلف بوتين كذلك الحكومة “بتأمين عودة المواطنين الروس” الموجودين في مصر، وفق بيسكوف. وتعتبر مصر من الوجهات المفضلة للروس.

 

و يذكر أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن منذ السبت مسؤوليته عن إسقاط الطائرة التي قضى جميع ركابها بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر في أسوأ كارثة يمنى بها قطاع الطيران الروسي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.