سياسة

الجمعة,24 يونيو, 2016
بن فرج يتّهم شخصيات نافذة بالتدخل لفائدة باعث عقاري لبناء نزل بطريقة غير قانونية

الشاهد_ توجّه النائب بالبرلمان عن كتلة الحرة الصحبي، بن فرج بسؤال شفاهي إلى وزير الشؤون المحلية والجماعات العمومية يوسف الشاهد، يتعلق بـ”مخالفة القانون والتراتيب البلدية على مرأى ومسمع السلطات العمومية وامتناع السلط العومية عن تطبيق القانون وعن حماية المواطنين من التجاوزات واستغلال النفوذ”.

وأشار بن فرج في سؤاله الموجه الى الوزير ،بأنه علم عبر وثائق وصور ومعطيات ثابتة ومشاهدات عينية بحصول باعث عقاري على رخصة لبناء نزل في منطقة البحيرة في خرق واضح للقوانين البلدية ولكراس الشروط المؤطر لعملية البناء بمنطقة البحيرة حيث تمّ الترخيص له بالبناء على كامل العقار والحال ان القانون وكراس الشروط المنظمة للتقسيم العقاري يلزمه بالبناء على مساحة لا تتجاوز ال10٪ من جملة العقار المخصص أصلا للتنشيط السياحي.

وأضاف النائب ” هناك تواطؤ واضح وامتناع النيابة الخصوصية عمدا عن تنفيذ قرارات بوقف الأشغال يخص هذا النزل بعد تضرر المواطنين وتقديمهم لعديد الشكاوى الموثقة والمدعمة بالقانون وكراس الشروط”.

وكشف أن شخصيات نافذة تسند صاحب النزل المذكور وتجعله خارج نطاق القانون بل وفَّرت له الغطاء لمواصلة البناء بسرعة تحت أنظار جميع السلط من نيابة خصوصية وشرطة بلدية، حتى يصبح النزل أمرًا واقعا تصعب عمليا إزالته، وفق قوله.