أهم المقالات في الشاهد

الأحد,24 أبريل, 2016
بنك “روتشيلد” مستاء من الوزير ياسين إبراهيم

الشاهد_نشرت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي منذ يومين نتائج طلب العروض الدولي عدد 01/2016 المتعلق باختيار مؤسسة دولية للترويج لمخطط التنمية2016 -2020 ولتنظيم ندوة دولية في الغرض.

 

وقد جاء في البلاغ أنه تبعا لانعقاد اللجنة العليا للصفقات العمومية بتاريخ 21 أفريل فإن مجموعة (أرجيل ألتيون/ كومات أنجيرينغ/ جون أفريك أحداث) قد فازت بطلب العروض المذكور.

 

يشار أن اللجنة المختصة كانت قد اجتمعت يوم 29 مارس المنصرم و باشرت فتح العروض بحضور مقدمي العروض وهي أربع مجموعات منها أرجيل ومصرف الإخوة لازاراد ومجموعة أدموند روتشيلد ومجموعة روتشيلد وشركاؤه ( ARJIL, LAZARD Frères, Edmond de Rothschild et Rothschild & CIE ).

 

وكانت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي قد أعلنت أن اللجنة المختصة ستدرس المقترحات التقنية والمالية لكل عرض مقدم قبل أن تختار أفضل العروض بعد استشارة لجنة الصفقات العمومية مؤكدة أن العروض تظل وقتية الى حين انتهاء اجراءلت التقييم والتدقيق.

 

مصادر صحفيّة قالت أن مجموعة ادموند روتشايلد قررت عقد اجتماع أزمة عاجل حول الموضوع معتبرة أنها كانت قد فازت في العرض المالي لطلب العروض الدولي التونسي لتقديمها عرضا جيدا مقارنة بمنافسيها مؤكدة أن المجموعة تستغرب طريقة الاعلان عن النتيجة النهائية التي تمت دون حضور مقدمي العروض ودون نشر جداول مقارنة بين العروض مثل ما جرى العمل به تقليديا في مثل هذه المناقصات.