وطني و عربي و سياسي

السبت,5 سبتمبر, 2015
بنكيران يعلن انتصار “العدالة و التنمية” في إنتخابات المغرب

الشاهد_قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في أول تعليق له على النتائج الجزئية للانتخابات المحلية والجهوية، إن الكل يتساءل كيف حصل حزب العدالة والتنمية اليوم على هذه النتيجة، مضيفا أن “المغاربة صوتوا على حزب المصباح حيت عجبهم والسلام”.

وأضاف بنكيران، الذي بدا مرتاحا للنتائج التي حققها حزبه، أن حزب العدالة والتنمية بدأ مساره مند 20 سنة ورفع من عدد مقاعده في البرلمان وفي الجماعات المحلية تدريجيا مما يفسر أن “الشعب تيولفنا شوية بشوية”، يقول بنكيران الذي كان يتحدث أمام وسائل الاعلام الوطنية بالمقر المركزي للحزب بحي الليمون بالرباط.

بنكيران، أشار إلى أن تصويت المغاربة على العدالة والتنمية دليل على ثقتهم في الحكومة الحالية التي يقودها، مبرزا أن نظافة اليد والصدق الذي يتمتع به مرشحو المصباح هي التي جعلت المغاربة يصوتون عليهم.

وبخصوص النتائج التي حصلت عليها أحزاب المعارضة، قال عبد الإله بنكيران إن ذلك، جاء نتيجة مقارباتها الخاطئة، داعيا زعماء وأقطاب المعارضة إلى مراجعة أنفسهم ومقارباتهم”نحن والمعارضة، كحكاية الصرصار والنملة، في الوقت الذي كنا نشتغل، كانوا هم يغنون، ويهاجموننا، نحن مستمرون وإن أرادوا الاستمرار في غنائهم، فمرحبا”، يقول بنكيران.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.