رياضة

الأربعاء,13 يناير, 2016
بنزيمة وسواريز يتقاسمان صدارة هدافي الليغا في هذه الحالة

الشاهد_يتصدر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة، رفقة زميله في الفريق الكاتالوني، الأوروغوياني لويس سواريز، قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم حتى الآن، برصيد 15 هدفا لكل لاعب منهما.

 

ويحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رفقة زميله في الفريق الملكي الفرنسي كريم بنزيمة، المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا لكل لاعب منهما.

 

ولكن في حالة عدم احتساب الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء في مسابقة الليغا، فإن الفرنسي كريم بنزيمة والأوروغوياني لويس سواريز، يتشاركان في صدارة قائمة الهدافين، حيث سجل مهاجم ريال مدريد جميع أهدافه الـ 14 بدون أي ركلة جزاء، في حين سجل مهاجم برشلونة 15 هدفا، منها هدفا وحيدا من ركلة جزاء.

 

وسجل نيمار 3 أهداف من علامة الجزاء من أهدافه الـ 15، في حين سجل رونالدو 4 أهداف من علامة الجزاء من أهدافه الـ 14.

وعلى الرغم من الموسم المضطرب الذي مر به النجم الفرنسي كريم بنزيمة، بسبب الإصابات التي عصفت به، وتورطه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبيونا بفيديو إباحي، إلا أنه يعد من أبرز الهدافين في البطولات الأوروبية الكبرى، كما نجح في تحقيق أفضل بداية له منذ انضمامه إلى النادي الملكي في عام 2009.

 

وخاض بنزيمة 16 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم في كل المسابقات، وسجل خلالها 18هدفاً، 14 هدف في الدوري الإسباني، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 

وبحسب صحيفة “ديفنسا سينترال” الإسبانية فإن أرقام المهاجم الفرنسي في الليغا جعلت منه المهاجم الأكثر فعالية في البطولات الخمس الكبرى حتى الآن، حيث سجل 14 هدفاً، بمعدل هدف كل 70 دقيقة.

ويتفوق بنزيمة أيضاً على زميله في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة، من ناحية المعدل التهديفي، حيث بلغ معدل رونالدو هدف كل 86 دقيقة، بينما بلغ معدل نيمار هدف كل 106 دقيقة.

 

أما بالنسبة للأوروغوياني لويس سواريز، فهو الآخر يقدم موسم أكثر من رائع مع الفريق الكاتالوني على المستوى التهديفي، على الرغم من فشله في هز الشباك في المباريات الثلاث الأخيرة، مع العلم أنه سيغيب عن مباراتي فريقه المقبلتين في كأس ملك إسبانيا بسبب الإيقاف.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.