أخبــار محلية

السبت,1 أغسطس, 2015
بنزرت: قوى المجتمع المدني تدعوا الى استنباط منوال تنمية شامل وفاعل

الشاهد_أحيت مدينة بنزرت أمس الجمعة فعاليات اليوم الاعلامي حول انطلاق اعداد مخطط التنمية للفترة 2016 /2020 بمقر ولاية بنزرت تحت اشراف محمد الصالح العرفاوي وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية ووالي الجهة ، وبحضور مكونات المجتمع المدني والهياكل الرسمية.

واكد المشاركون في الجلسة التي جمعت كل الاطراف المعنية، على اهمية المشاركة الجهوية والمحلية في ضبط الاستراتيجيات التنموية الوطنية واستنباط منوال تنمية شامل وفاعل ويعالج بالاخص نواقص منوال التنمية السابق.
وطالب المجتمع المدني بالجهة باعادة الاعتبار للعنصر البشري عند ضبط السياسات التنموية بالتركيز على البعد التربوي والاجتماعي في المسائل التقنية والفنية، من خلال اعادة النظر في التقسيم القطاعي للجهة من خلال بعث اقطاب اختصاصات فلاحية وصناعية وخدماتية وايجاد الحلول اللازمة لمشكل الأراضي العسكرية المكبلة على حد تعبير المتدخلين للتنمية بالجهة .

وقال والي بنزرت في تصريح صحفي على أن كافة هياكل الجهة ستحرص على وضع وتخصيص كل الظروف المادية واللوجستية والأدبية لانجاح مراحل الاستشارة وتعبئة الجهود من أجل تحديد الأولويات التنموية والاجتماعية وغيرها المطلوبة ولاسيما النقل الأمين لكافة مقترحات أبناء الجهة والعمل الجماعي على اعتمادها وتحقيقها حسب إمكانيات الدولة .

كما أكد وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية أهمية ابعاد ومراحل الاستشارة الجهوية لاعداد مخطط التنمية للفترة 2016 /2020 سواء منها الدستورية والحقوقية والاجتماعية وبالاخص التنموية وحرص الحكومة على انجاحها وداعيا الحضور للعمل والمساهمة الفعالة في مراحلها وحسن تحديد الاولويات الجهوية والمحلية .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.