نقابات

السبت,19 سبتمبر, 2015
بنزرت: شركتا “فستراليا” و”بنتاليا” يصرفان جرايتي شهري جوان وجويلية لـ750 عاملا

الشاهد _ تم اليوم تمكين حوالي 750 عاملا وعاملة بشركتي “فستراليا” و”بنتاليا” المختصتين في صناعة النسيج والمنتصبتين في معتمدية العالية من ولاية بنزرت من جرايتي شهري جوان وجويلية الماضيين، وفق ما أفاد به البشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت.

وتأتي هذه العملية تنفيذا لتعهد المتصرفين القضائيين بصرف أجور شهري جوان وجويلية 2015 بداية من اليوم السبت وفق ما نص عليه محضر الجلسة الملتئمة أمس الجمعة بمقر ولاية بنزرت بإشراف والي الجهة وبحضور رئيس قسم تفقدية الشغل والمصالحة ببنزرت والمتصرفين القضائيين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وأعضاء من النقابتين الأساسيتين بالمصنعين ومعتمد المكان.

وأشار نص محضر الجلسة أيضا إلى استئناف العمل بالمصنعين بصفة طبيعية الى جانب تعهد والتزام المتصرفين القضائيين بخلاص أجور العملة ومستحقاتهم المتخلدة بذمة المؤسسة إثر كل عملية تصدير وإعطاء الاولوية المطلقة لهذه المسألة في أجل أسبوع من كل عملية تصدير.

وأورد نص الاتفاق التزام وتعهد الطرف النقابي بمواصلة العمل لتنمية الانتاج وبالتالي توفير المداخيل اللازمة لخلاص أجور العملة واحترام التشريع الجاري به العمل في مادة النزاعات الشغلية .

يذكر أن عملة المؤسستين كانا نفذا صباح الخميس لوقفة احتجاجية سلمية مدة ساعتين أمام السور الخارجي لمقر الولاية قبل استقبالهم من قبل والي الجهة بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت وتم الاتفاق على تنظيم جلسة أمس وبحث سبل حلحلة الاشكاليات العالقة التي ترضي الطرفين النقابي والاداري

(وات)