أخبــار محلية

الثلاثاء,15 ديسمبر, 2015
بنزرت: رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية تؤكد غلق 4 رياض اطفال بمعتمديات راس الجبل وبنزرت الشمالية وغار الملح

الشاهد_افادت رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية بمركز ولاية بنزرت وسيلة حاجي ان والي الجهة اصدر قرارات تقضي بغلق 4 من رياض اطفال عشوائية بكل من معتمديات راس الجبل وبنزرت الشمالية وغار الملح.

وأوضحت حاجي انه تم اتخاذ هذه القرارات عقب زيارات معاينة وجلسات متابعة وتقييم موضوعية قام بها اعضاء اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضوية التي تحتضن اطفالا على خلاف الصيغ القانونية، وأضافت ان اعضاء اللجنة لاحظوا غياب كراس شروط منظم لهذه الفضاءات وغياب كل اشكال الوظيفية المطلوبة وشروط السلامة والصحة اضافة الى تقادم التجهيزات وعدم اهلية الاطار المشرف ووغياب البرامج البيداغوجية .

 


وبينت ان الهدف من عمل اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضوية التي تحتضن اطفالا على خلاف الصيغ القانونية يبقى السعي لمعالجة الاخلالات الموجودة في تلك الفضاءات وعلاجها في الابان مضيفة ان الجانب الردعي ساهم في اصلاح الكثير من النقائص السابقة في اغلب مؤسسات رياض الاطفال بالجهة .

 


يذكر انه تم اصدار قرارات غلق في 41 روضة عشوائية في ولاية بنزرت منذ تفعيل اعمال اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضوية في اكتوبر 2014 كما بادرت 17 روضة بتسوية وضعيتها القانونية من حيث تنفيذ كل بنود كراس الشروط المنظم للقطاع وفق ذات المصدر.