إقتصاد

الأربعاء,4 نوفمبر, 2015
بنزرت: تخصيص 870 ألف دينار لصيانة الجسر المتحرك

الشاهد _ أفاد المدير الجهوى للتجهيز بولاية بنزرت زهير العزعوزى بأنه تم تخصيص اعتمادات تقدر ب870 الف دينار لانجاز أشغال صيانة وتعهد للجانبين المعدنيين الخارجيين من الجسر المتحرك بمدينة بنزرت.

وأوضح ذات المصدر فى تصريح لوات  أن الاشغال تتمثل فى أعمال دهن وازالة لكل المواقع التى علاها الصدأ فى الجانبين الايمن والايسر المعدنيين الخارجيين للجسر المتحرك وهى أشغال فنية عادية يتم برمجتها كل 5 سنوات فى اطار الحفاظ على تلك المنشأة الحيوية من تأثيرات العوامل المناخية ولاسيما الرطوبة البحرية.

وأكد العزعوزى أن الاشغال لن توثر فى السير العادى للمرور فوق الجسر سواء بالنسبة لاصحاب السيارات أو المترجلين وستنطلق يوم 10 نوفمبر الجارى على أن تستكمل فى غضون نهاية أفريل من السنة المقبلة 2016.

من ناحية أخرى أكد المدير الجهوى للتجهيز ببنزرت أن مشروع تجديد الحواجز المعدنية لممر المترجلين من الجهة البحرية المطلة على البطاح على يمين المترجل القادم من جهة جرزونة فى اتجاه مدينة بنزرت الذى كان انطلق منذ يوم 15 أكتوبر الفارط والمبرمج على مدى 500 متر خطى والخاص بالممر الاسمنتى الثابت للجسر من المنتظر أن تنتهى أشغاله فى غضون الشهر الجارى نوفمبر . يذكر أن كلفة أشغال تجديد تلك الحواجز المعدنية بلغت وفق المصدر ذاته حوالى 100 الف دينار.

وات