أخبــار محلية

الخميس,28 يوليو, 2016
بنزرت: اجراء 4 عمليات على القلب الاولى من نوعها بالجهة

الشاهد _ تم يوم الاربعاء، بقسم أمراض القلب بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة، اجراء 4 عمليات جراحية تمثلت في سد الثقب الحاجز بين الاذينين بالقلب كللت بالنجاح، وهي تعتبر الاولى من نوعها بولاية بنزرت، وفق ما اكده المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق لمراسل (وات).

وأوضح الرقيق، انه تمت برمجة العمليات الاربع في نفس اليوم، وتبلغ اعمار المرضى 7 و19 و39 و63 عاما، وهي الاولى من نوعها بالجهة ككل، وبقسم امراض القلب بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة، الذي يمثل الجهة وجهات الشمال الغربي والشمال التونسي تقريبا، واضاف انها طريقة حديثة في التدخل الجراحي على القلب بواسطة القسطرة.

وبين المدير الجهوي للصحة ان العمليات الاربع كللت بالنجاح وتمت بحضور عدد من الاطباء العاملين بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة ومن ولاية بنزرت، وذلك في اطار مزيد تكوين وتدعيم مهارات الاطار الطبي وشبه الطبي الموجودين، ونوه بالمجهودات الجدية لكامل المشاركين والعاملين بالقطاع الصحي ولاسيما الاطار الاداري والطبي بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة.

واكد بالمناسبة ان قسم امراض القلب بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة يعمل على مزيد تحسين نشاطه وتطويره من اجل مزيد اشعاعه على كامل الجهة وكل الجهات المجاورة لولاية بنزرت.