أخبــار محلية

الأربعاء,22 يونيو, 2016
بمناسبة ليلة نزول القرآن الكريم..القيروان تستقبل أكثر من 20 ألف زائر

الشاهد _ تستقبل القيروان اليوم حوالي 20 الف شخص، بينهم وزراء للأوقاف والشؤون الدينية من عدد من الدول العربية والإسلامية، في الحدث الوطني والعالمي “أضخم مسابقة للقرآن الكريم” بمناسبة ليلة نزول القرآن الكريم (17 رمضان) في الذكرى 1450.

 

وينتظر أن يشارك في هذه الاحتفالية، التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية بساحة جامع عقبة بن نافع، حوالي 5000 حافظ للقرآن الكريم من كامل ولايات الجمهورية، كما سيتم تكريم اكبر حافظة وحافظ للقران الكريم وأصغر حافظة وحافظ .

وقد انطلقت التحضيرات اللوجستية من تهيئة جامع عقبة بن نافع والمساجد القريبة كما تشهد المدينة استعدادات امنية في عديد النقاط من خلال تواجد دوريات امنية في محيط جامع عقبة.

كما اشرف والي القيروان على هذه التحضيرات رفقة مدير اقليم الامن بالجهة فضلا عن تجند الجمعيات القرآنية وإدارة الشؤون الدينية لانجاح التظاهرة، التي تعتبر الاولى وطنيا واقليميا.

ومن المنتظر ان يتم بالمناسبة اعلان توأمة بين جامع عقبة بن نافع كأول جامع في افريقية (رابعة الثلاث) والمسجد الاقصى الفلسطينية (أولى القبلتين في الاسلام) وذلك بحضور وزير الاوقاف الفلسطيني وإمام الجامع وسيتم بالمناسبة اعلان “رسالة القيروان” للسلام.