رياضة

الجمعة,31 يوليو, 2015
بلاتيني يشعل صراع الرئاسة

الشاهد_أقدم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، امس الأربعاء، على إعلان ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي ستجري بمدينة زيورخ في شباط المقبل.

وأعلن بلاتيني في بيان ترشحه: “اتخذت القرار بحرص شديد، وهو نابع مني شخصياً، حيث بحثت مستقبل كرة القدم ومستقبلي الخاص، فخلال الخمسين سنة الماضية، تناوب على رئاسة الفيفا شخصان فقط. هذا الجمود يشكل مفارقة في عالم تغيّرت فيه الكثير من الأمور، وشهدت فيه الرياضة تحوّلاً اقتصادياً أيضاً”.

ويسعى بلاتيني إلى إعادة الفيفا إلى المكانة التي تستحقها، إذ يصبو إلى توحيد كرة القدم العالمية، واحترام جميع الأطراف، واللعبة حول العالم، بحسب ما جاء على لسان رئيس اليويفا الحالي.

وأضاف اللاعب الفرنسي الدولي السابق: “أنا أتعامل مع مسألة ترشيحي، بشكل حماسي وعن اقتناع تام، ولكن بتواضع أيضاً، حيث إن النجاح لا يتحقق بشكل فردي”. ويسعى عضو اللجنة التنفيذية للفيفا إلى خلافة الرئيس الحالي، جوزيف بلاتر، والذي أعلن استقالته بعدما ضربت قضية فساد أروقة الفيفا.

يذكر أن بلاتيني اعتزل الساحرة المستديرة في سنة 1987، ومن ثم قاد منتخب بلاده كمدرب وطني، وانضم لإدارة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي عيّن نائباً لرئيسه، وسيبقى باب الترشيح مفتوحاً لرئاسة الفيفا حتى 26 تشرين الأول المقبل.