رياضة

السبت,12 ديسمبر, 2015
بعد فوزها بجائزة شخصية العام ، ترامب يهاجم ميركل ..

قال دونالد ترامب، ان المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عملت على تخريب المانيا، وذلك بعد ساعات من فوزها بشخصية العام 2015 بحسب مجلة التايم.

جواد الصايغ: لم تسلم المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، من الانتقادات التي يوجهها دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية.

وبعد إختيار ميركل شخصية العام الحالي، غرد على حسابه على موقع تويتر يقول، “قلت لكم، مجلة التايم لن تختارني شخصية العام، رغم كوني المرشح الأوفر حظا للفوز بالجائزة”، وأضاف،” إختارت المجلة شخصية خربت المانيا “، في اشارة منه إلى انجيلا ميركل.

وجاء هذا الإنتقاد لميركل، بسبب تصريحاتها الداعمة للاجئين السوريين، الذين هربوا من جحيم الحرب في بلادهم إلى الدول الأوروبية.

وهاجم ترامب ايضا الأشخاص الذين انتقدوه على خلفية تصريحاته الأخيرة، حيث قال،”يا له من يوم، كثيرون من الحمقى يرفضون الإعتراف بالخطر الهائل الذي يشكله بعض القتادمين الى بلادنا، ونحن نواجه خطرا جديا من الإرهاب الإسلامي المتطرف، يجب ان نكون اذكياء واقوياء قبل فوات الآوان”.

ولم يوفر الملياردير هيلاري كلينتون، حيث قال عنها،” هيلاري كلينتون ضعيفة، ولا تمتلك القوة اللازمة لأن تكون رئيسة البلاد، نحن بحاجة إلى شخص قوي وذكي لقيادة اميركا”.

واختارت مجلة تايم الأميركية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (شخصية العام) 2015 وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة في أزمة اللاجئين السوريين والاضطراب في الاتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة هذا العام، بحسب المجلة.

وقالت نانسي جيبس مديرة تحرير المجلة في بيان شرحت فيه اسباب الاختيار إنه برغم الأزمات في المنطقة التي كانت “سبباً للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا” ظهرت ميركل (61 عاماً) “كلاعب أساسي”.

وكتبت جيبس تقول “بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد… وتقديمها نموذجاً راسخاً للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم… اختارت مجلة تايم أنجيلا ميركل شخصية العام “.

اخبار تونس



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.