عالمي عربي

السبت,30 أبريل, 2016
بعد تغيير صورة “البروفيل” إلى الأحمر .. دعوات لتعطيل حسابات “فيسبوك” تنديداً بالمجازر في حلب السورية

الشاهد_ لم يكتفِ نشطاء ومتضامنون مع مأساة مدينة حلب السورية، التي تتعرض لقصف غير مسبوق خلال الأيام الماضية أوى بحياة العشرات من سكانها، بخطوة تغيير صورة البروفايل إلى اللون الأحمر التي اجتاحت فيسبوك خلال اليومين الماضيين.

حيث أطلق عدد من النشطاء والمتضامنين دعوات لتعطيل حسابات فيسبوك ليوم كامل، اعتباراً من منتصف ليل السبت-الأحد، وذلك كخطوة تصعيدية للتعبير عن الغضب، توازي تصعيد النظام السوري وروسيا قصفهما على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، والذي أجبر السكان الجمعة 29 أفريل 2016 على عدم إقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ دخول الإسلام إلى المدينة.

ولاقت الدعوة الجديدة بتعطيل حسابات فيسبوك بشكل مؤقت انتشاراً واسعاً بعد ساعات قليلة من إطلاقها حيث حظيت بمشاركة كبيرة على الصفحات الشخصية..

وكتب الشاعر المصري الشاب إسلام المصري في نص دعوته:

 

 

 

وكان عدد من الفنانين والمشاهير قاموا بتغيير صور بروفايلاتهم على فيسبوك إلى اللون الأحمر، تضامناً مع ما وصفوه بـ”مأساة حلب”، فيما قام عدد منهم بحمل لافتات ولبس قمصان تحمل شعارات مثل “حلب تحترق” ,”أنقذوا حلب”.

 

 

وكانت خطوة تغيير صورة البروفايل قد لاقت رواجاً في وسائل الإعلام فمثلاً وضع اللون الأحمر كخلفية وراء المذيعين في برنامج “حصاد اليوم” على قناة الجزيرة الفضائية، فيما بدأت إذاعة مونتي كارلو الدولية برنامجها الصباحي الجمعة 29 افريل بالحديث عن هاشتاغ #‏حلب_تحترق‬ الذي احتل مراتب عالمية متقدمة وتحدثت عن اللون الأحمر الذي غطى بروفايلات السوريين، تنديداً بالمجازر التي تحدث في حلب.

فيما عبرت صفحة يونسيف بالعربية على فيسبوك عن “الغضب العارم” على الوتيرة المتزايدة في الهجمات على الطواقم والمرافق الصحية في حلب السورية.

هافينغستون بوست عربي



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.