فن

الجمعة,15 أبريل, 2016
بعد إصابة أنجلينا جولي بـ”الأنوركسيا”.. تعرف على 10 مشاهير مصابين بأمراض نفسية

الشاهد_ ذُهل العالم من صور النجمة العالمية أنجلينا جولي التي تم تداولها على الإنترنت مؤخراً، والتي ظهرت فيها نحيفة للغاية، حيث لا يتعدى وزنها الآن 40 كيلوغراماً.

ويعود سبب نحافة النجمة العالمية إلى معاناتها من مرض نفسي اسمه “الأنوركسيا”، الذي يعني فقدان الشهية العصبي، حيث يشعر الأشخاص المصابون بالأنوركسيا بعدم الرغبة في تناول الطعام.

ويرجح أن المشاكل النفسية التي تعاني منها أنجلينا جولي خلال هذه الفترة هي السبب وراء إصابتها بالأنوركسيا، خصوصاً بعد انتشار خبر إمكانية انفصالها عن براد بيت.

لم تكن أنجلينا هي النجمة الوحيدة التي تعاني من اضطرابات أو أمراض نفسية، فرغم الشهرة والمال هناك قائمة طويلة من نجوم هوليوود يعانون من اضطرابات وأمراض نفسية، نستعرض أبرزهم فيما يلي:

1- جيم كاري – الاكتئاب

يتناول الفنان الكوميدي جيم كاري عقار البروزاك منذ سنوات من أجل مقاومة الاكتئاب، بجانب ممارسته بعض الروحانيات للحفاظ على صحته النفسية.

2- ليوناردو دي كابريو – الوسواس القهري

عانى الممثل الحائز على الأوسكار ليوناردو دي كابريو من الوسواس القهري منذ أن كان طفلاً، حيث صرَّح أثناء حوار له في عام 2004 بأن دوره في فيلم The Aviator، الذي كان عن شخص مُصاب بالوسواس القهري، أحيا فيه هذا الاضطراب مرة أخرى بشكل خفيف.

3- ميل غيبسون – الاكتئاب

بدأ ميل غيبسون رحلته مع الاكتئاب بعد ظهوره في فيلم The Beaver سنة 2011، الذي تدور أحداثه عن شخص مكتئب لا يجد سبباً لأن يكون سعيداً في حياته.

4- كاثرين زيتا جونز – اضطراب ذو القطبين

شُخصت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، كاثرين زيتا جونز، باضطراب ذو القطبين من الدرجة الثانية، وهذا الاضطراب عبارة عن تناوب فترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج غير الطبيعي.

وتحدثت كاثرين في فترة علاجها أفريل 2013 عن معاناتها من الاضطراب خلال العام الذي سبقه قائلة: “كنت لا أحب أن أبدو في مظهر الطفلة المدللة بسبب الاضطراب، كنت أحاول التعامل مع الموقف بشكل مناسب”.

5- بروك شيلدز – اكتئاب ما بعد الولادة

بعد ولادتها لابنتها في 2003، عانت عارضة الأزياء والممثلة الأميركية بروك شيلدز، من اكتئاب ما بعد الولادة، حيث فكرت في الانتحار أكثر من مرة، لكنها في النهاية نجحت في الشفاء والتخلص من حالة الاكتئاب.

6- هالي باري – اكتئاب

عانت الممثلة هالي باري من اكتئاب شديد، دفعها إلى محاولة الانتحار، الذي جاءها بعد انفصالها عن لاعب البيسبول دافيد جاستيس عام 1997، لكنها تذكرت معاناة أمها في تربيتها عندما كانت طفلة، إذ اعتبرت أن محاولة انتحارها فعل أناني، الأمر الذي منعها من الإقدام على الانتحار لاحقاً.

7- ديفيد بيكهام – الوسواس القهري

تحدث لاعب الكرة البريطاني الشهير ديفيد بيكهام عن معاناته من الوسواس القهري أثناء لقائه مع مجلة “Esquire”، الذي كان يظهر في بعض نشاطاته أثناء الحياة اليومية مثل تأكده بشكل مستمر ومتكرر من أن أغراضه مرتبة على أكمل الوجه.

8- جان كلود فان دام – اضطراب ذو القطبين

تحدث نجم الأكشن الشهير فان دام عن معاناته من اضطراب ذو القطبين عام 2011 في برنامج تلفزيون الواقع “Behind Closed Doors”، مبيناً إصابته بهذا الاضطراب منذ 13 سنة، حيث وصف حالته بالشديدة، ويرافقها تغير شديد في المزاج، ففي الصباح يكون سعيداً، وفي المساء يصبح حزيناً للغاية، ولهذا تناول أدوية لمقاومة للاضطراب.

9- ميجان فوكس – الوسواس القهري

أخبرت نجمة فيلم “Transformers” في وقت سابق عدداً من وسائل الإعلام عن معاناتها من الوسواس القهري خصوصاً عند استخدامها الحمامات العامة أو الشوك والملاعق الموجودة في المطاعم، إلا أنها قالت إن الوسواس يخف مع تقدمها في السن.

10- جون هام – الاكتئاب

يعاني بطل مسلسل “Mad Men” من الاكتئاب الذي كان يمنعه من النوم ليلاً، ومن أداء عمله على الوجه المطلوب، وقال هام لصحيفة “الغارديان” في وقتٍ سابق، إنه تلقى العلاج وتناول مضادات الاكتئاب لفترة وجيزة، ما حسّن من حالته مع مرور الوقت.

هافينغستون بوست عربي

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.