فن

الجمعة,27 مايو, 2016
” بعد إذنك هي فقرة الضرب إمتى” .. “أطفال شوارع” يثيرون ضحكات سجناء قسم السيدة زينب

الشاهد_ سمع المتواجدون أمام غرفة الحجز بقسم السيدة زينب ضحكات عالية،من قبل المحبوسين ، والسبب كان وجود أعضاء الفريق المسرحي الساخر “أطفال شوارع”، ضمن المحبوسين حيث كانت”قفشاتهم” ، هي سبب ضحكات النزلاء، والتي منها أن احد اعضاء الفريق وجه سؤالاً للضابط : عاوز أعرف بس بعد إذنك هي فقرة الضرب إمتى؟

أعضاء فرقة “أطفال الشوارع” الخمسة ينفذون قرار النيابة ، بتمديد حبسهم الاحتياطي 15 يوماً، بعد نشر الفريق مقاطع فيديو على موقعي يوتيوب وفيسبوك، اعتبرها جهاز الأمن الوطني “مخططاً هداماً يهدف إلى إحداث الفوضى بالبلاد”، بحسب نص التحريات.

والمتهمون هم: محمد أبو الفضل، محمد جبر، محمد دسوقي حسن، محمد يحيى، ومصطفى زين، وجميعهم قيد الحبس منذ الإثنين 9 مايو.

وأثار القبض على أعضاء الفريق موجة من الاحتجاجات ومظاهر التضامن، أحدثها تنظيم مسابقة أحسن أغنية مهرجان أو راب لدعم قضية الفريق، على أن تتضمن الأغنية عبارة “هو ماقالكش فين؟”.

ويعتبر القائمون على المسابقة استخدام عبارة “هو ماقالكش فين؟” مدخلاً للدفاع عن الضحك الذي ملأ فيديوهات الفريق الساخر الغنائي، الذي يواجه الآن اتهامات من بينها “الاشتراك مع آخرين في إذاعة أخبار وبيانات كاذبة عمداً من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد”.

وقالت صفحة المسابقة: إن الأغاني قد تكون “مهرجان” أو راب، ويتم رفعها على ساوند كلاود أو فيسبوك أو يوتيوب، مع إرسال الرابط علي صفحة المسابقة. وسيتم ترجمة الأغنيات الفائزة من العربية إلى الإنجليزية والفرنسية والاسبانية، أو ترجمتها للعربية لو كانت بلغة أجنبية.