أهم المقالات في الشاهد

السبت,27 فبراير, 2016
بعد أن تعطّلت لأسابيع…الهيئة السياسية لنداء تونس تعقد إجتماعها و تعين رضا بلحاج رئيسا لها

الشاهد_بعد جدل طويل و عجز عن عقد إجتماعها تمّ الاتّفاق في اجتماع الهيئة السياسية لحزب نداء تونس، أمس الجمعة 26 فيفري 2016 المنعقد بالمقر المركزي للحركة ، على اعادة توزيع للمسؤوليات صلب هذه الهيئة بأن أصبح رضا بلحاج رئيسا للهيئة السّياسيّة فيما تم الابقاء على حافظ قائد السّبسي في منصبه كمديرا تنفيذيا .

 

و كان 39 نائبا من كتلة نداء تونس بمجلس الشعب قد تقدّموا بداية الأسبوع الحالي بمبادرة تقضي بإعادة توزيع المهام بين أعضاء الهيئة السياسيّة لإنهاء الأزمة الخانقة التي عصفت بالحزب و غنعكست سلبا على الآداء الحكومي و البرلماني.

وقال بلحاج، في تصريح صحفي عقب الاجتماع أنّ الهيئة اكدت قدرتها على قيادة النّداء مشيرا في نفس السياق على امكانية الانفتاح على أطراف من خارج الحزب وأكّد فتح باب المشاورات مع المستقيلين من النّداء مع الحفاظ على الاتّصال بهم حتّى في حالة عدم عودتهم إلى الحزب وكشف ان الهيئة السياسية دعت المكتب التّنفيذي الى الاجتماع خلال الأيّام القليلة القادمة .

نجاح إنعقاد إجتماع الهيئة السياسية لنداء تونس الثاني منذ مؤتمر سوسة التوافقي و الأول منذ إستقالة رضا بلحاج من منصبه كمدير للديوان الرئاسي مع التوصل إلى حلول بشأن الصلاحيات و المسؤوليات قد يساهم بشكل جدي و كبير في حلحلة أزمة نداء تونس التي تكهن كثيرون بانتهاءها قبل عقد الإجتماع المذكور أمس في صورة وصولها إلى ذلك.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.