تحاليل سياسية

الإثنين,18 أبريل, 2016
بعد أن أصبحت تحمل شعارات سياسيّة…”دخلة الباك سبور” تكتسي طابعا رسميّا

الشاهد_بعد جدل مثير حول إمكانية إجراءها من عمده تنطلق اليوم الاثنين 18 أفريل 2016، اختبارات آخر السنة في مادة التربية البدنية لتلاميذ الباكالوريا للسنة الدراسية 2016/2015 “الباك سبور” والتي من المنتظر أن تنتهي يوم 30 أفريل الجاري.

 

مستشار وزير التربية أشرف بربوش أكد في تصريح صحفي أمس الأحد أن الوزارة ستشرف على الأمور التأطيرية التي تخصّ امتحانات الباكالوريا لهذه السنة وأضاف أشرف بربوش أن وزارة التربية ستشرف أيضا على تأطير “دخلة الباك سبور”، حتى لا تتكرر شعارات الباكالوريا في السنة الماضية التي رفع فيها التلاميذ أعلاما وصورا تمثل التنظيم الارهابي داعش، مضيفا أنّه سيتم منع كل الشعارات التي من شأنها أن تمس بالإطار التربوي أو تكون لها توجّهات سياسيّة معيّنة.

 

“دخلة الباك سبور” تصبح هذه السنة لأوّل مرّة هاجسا رسميّا و جزءا من إهتمامات و عمل وزارة التربية بعد أن كانت مجرّد تقليد دأب تلامذة الباكالوريا عليه بأشكال إحتفاليّة عدّة غير أنّه عرف في السنوات الأخيرة رفع شعارات و توجيه رسائل سياسيّة واضحة على غرار الجدل الذي أثارته صور تنظيمات “داعش” و “طالبان” في السنة الفارطة.

 

ويجتاز 129 ألفا و430 تلميذاً “الباك سبور” هذه السنة، يتوزعون على الشكل التالي: 109 آلاف و987 تلميذا من مؤسسات التعليم الثانوي العمومية و19 ألفا و 443 تلميذا من المؤسسات الخاصة.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.