رياضة

الخميس,22 سبتمبر, 2016
بطولات أوروبية:مانشستر وجوفنتوس يستعدان نغمة الانتصارات والسيتي والبيارن يواصلان التألّق

ضمن فريقا مانشستر سيتي وجاره يونايتد مكانا في ثمن نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بفوزهما على سوانزي سيتي ونورثامبتون تاون على التوالي في الدور الثالث للمسابقة.

وحقق مانشستر سيتي الانتصار التاسع له في تسع مباريات رسمية خاضها تحت قيادة المدير الفني جوسيب غوارديولا بمختلف البطولات في الموسم الحالي واستهلّ “السيتيزن” حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بفوز ثمين بهدفين سجلهما غايل كليشي وأليكس غارسيا في الدقيقتين 49 و68 مقابل هدف أحرزه غيلفي سيغوردسون في نهاية المباراة.

واستعاد مانشستر يونايتد اتزانه بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، وانتزع الفريق الفوز على مضيفه نورثامبتون تاون بثلاثة أهداف سجلها مايكل كاريك في الدقيقة 18 وأندير هيريرا في الدقيقة 68 وماركوس راشفورد في الدقيقة 75 مقابل هدف واحد سجله ألكسندر ريفيل في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

وفي البوندسليغا واصل بيارن مونيخ عروضه القوية منذ بداية هذا الموسم، وانفرد اليوم بايرن ميونيخ بصدارة الدوري بعدما حق فوزا عريضا بثلاثية نظيفة على ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الرابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد بايرن -الساعي إلى الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الخامس على التوالي- إلى 12 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة هذا الموسم محققا العلامة الكاملة حتى الآن، في حين توقف رصيد هيرتا عند تسع نقاط بالمركز الخامس.

وسجل النجم الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 16، فيما أضاف الإسباني تياغو ألكانتارا الهدف الثاني في الدقيقة 68، وتكفل النجم الهولندي أريين روبن بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وحافظ بايرن بتلك النتيجة على تفوقه الدائم على هيرتا في السنوات الأخيرة بعدما تغلب على فريق العاصمة الألمانية للمباراة الـ11 على التوالي بالدوري الألماني.

وفي إيطاليا، استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه كالياري برباعية نظيفة في الأسبوع الخامس للدوري الإيطالي

وسجل أهداف فريق “السيدة العجوز” دانيلي روجاني في الدقيقة 14و39 والأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 34، وسجل لوكا سيبيتيلي لاعب كالياري هدفا بالخطأ في مرمى فريقه قبل النهاية بست دقائق.

وعاد يوفنتوس -الذي تلقى هزيمته الأولى في المسابقة في المرحلة الماضية بخسارته 1-2 أمام مضيفه إنتر الأحد الماضي- لصدارة المسابقة مرة أخرى بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، في حين تجمد رصيد كالياري عند أربع نقاط بالمركز الـ16.