أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,9 أغسطس, 2016
بسبب سعيهم لمناصب في الحكومة المقبل…وزراء في حكومة الصيد خارج الخدمة

الشاهد_كان من المنتظر أن يُعقد اليوم الثلاثاء 9 أوت 2016 لقاء دوري بين أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل وأعضاء الحكومة ضمن اللجنة المشتركة 4+4، للنظر في عدد من القضايا العالقة أهمها مسألة إعادة تصنيف الأعوان في الإدارة العمومية ممن يتقاضون أجورا أقل من مستوى شهاداتهم لكن الجلسة لن تتمّ رغم حرص النقابيين ووزير الوظيفة العمومية ومكافحة الفساد، كمال العيادي، على ذلك.

وتعود أسباب إلغاء لقاء اليوم، وفق ما صرّح به حفيظ حفيظ، الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل مسؤول الوظيفة العمومية، إلى رفض الطرف الحكومي (وزراء الصيد) لهذه الجلسة متعلّلين بمشاورات تشكيل الحكومة القادمة للتنصّل من كل التزام رغم أن الأمر لا يعدو أن يكون إلاّ تطبيقا لاتفاقيات سابقة وأضاف حفيظ أن عددا من النقابيين علّقوا على عدم التزام الوزراء المتعاقبين على الوزارات المعنية بالتفاوض بالقول “الانشغال بالتشكيل الحكومي مبالغ فيه.. وكأنّ الشغل الشاغل هو المواقع لا غير”.

من جهته، أوضح عبد الفتاح العياري، الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للصحة، أن الوزراء يتنصلون الآن من المسؤوليات الملقاة على عاتقهم ودفع التفاوض وإرباك الحكومة القادمة وعرقلة عملها بعدم تطبيق الاتفاقيات المبرمة.