رياضة

الأربعاء,22 يونيو, 2016
بسبب الفيفا .. أزمة بين مصر وتونس؟

الشاهد_ أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد لمنتخبات القارة الأفريقية، وذلك قبل إجراء قرعة تصفيات مونديال روسيا 2018، لكن الأمر الذي سيثير جدلاً كبيراً هو التغير الكبير الذي حصل بالنسبة لمصر وتونس.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم احتج، في وقت سابق، على التصنيف الاستثنائي الذي أصدره “فيفا”، والذي وضع المنتخب المصري في المستوى الثاني وتونس في المستوى الأول، وتحديداً بعد الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

ليُصدر الاتحاد، اليوم، التصنيف الجديد، الذي أعاد المنتخب المصري إلى المستوى الأول في القرعة، في وقت هبط المنتخب التونسي إلى المستوى الثاني، الأمر الذي قد يثير ضجة كبيرة، وقد يسفر عن احتجاجات كبيرة من الاتحاد التونسي لكرة القدم، الذي لن يوافق على هذا التغيير.

وبحسب التصنيف الجديد للمنتخبات الأفريقية فإن المستوى الأول ضم كلاً من مصر، الجزائر، ساحل العاج، غانا، السنغال، في حين ضم المستوى الثاني كلاً من تونس، المغرب، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، وأخيراً الكاميرون.

في المقابل ضم المستوى الثالث الرأس الأخضر، نيجيريا، جنوب أفريقيا، مالي، غينيا، والمستوى الرابع بوركينا فاسو، زامبيا، ليبيا، الغابون، أوغندا.

العربي الجديد