سياسة

الأربعاء,18 مايو, 2016
بسبب الافراج عن قائد خلية “ابو مريم” الارهابية ..دعوة لمساءلة وزير العدل

الشاهد_ قال النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة الحرة، سهيل العلويني، اليوم الأربعاء، أن الكتلة تقدّمت بعريضة لنواب الشعب للإمضاء عليها، ثم تقديمها إلى مكتب البرلمان لتحديد جلسة مساءلة لوزير العدل عمر منصور.

و اعاد العلويني في تصريح صحفي اليوم 18 ماي 2016 اسباب الدعوة إلى المساءلة تعود إلى الإفراج عن خلية “ابو مريم” الارهابية وقائدها سليم بوحوش في أفريل 2015، سيما أن هذه الخليّة ثبت تورطها في عمليتي بن قردان والمنيهلة.

وأكّد أن العريضة يجب ان يمضي عليها 73 نائبا حتى تصبح سارية المفعول، مستغربا تهاون الجهات المسؤولة خاصة في ظلّ موجة التهديدات الإرهابيّة التي تهدّد البلاد.

يذكر أن قاضي التحقيقي قرّر، بتاريخ 15 أفريل 2015، إطلاق سراح المدعو سليم بوحوش الذى القي القبض عليه يوم 12 أفريل بمدينة الحمامات من ولاية نابل للاشتباه في تورطه ضمن كتيبة أبو مريم الإرهابية، الى جانب ايقاف جل عناصر هذه الكتيبة والبالغ عددهم 20 عنصرا.

وقد أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، في تصريح إعلامي، بأن قاضي التحقيق المتعهد بملف القضية قام باستنطاق المتهم بحضور محاميه قبل ان يقرّر اطلاق سراحه لعدم توّفر قرائن تثبت تورطه، مذكرا بأن قاضي التحقيق كان قد أصدر بطاقة جلب في حق بوحوش.