عالمي عربي

الإثنين,28 مارس, 2016
بسبب ارتباطهم بحزب الله..الكويت تلغي إقامة 60 لبنانيا

الشاهد_  ألغت السلطات الكويتية إقامات 60 لبنانيا لارتباطهم بحزب الله الذي صنفته الدول الخليجية منظمة “إرهابية”، بحسب ما أفادت به صحيفة محلية الاثنين، بعد أسبوع على إبعاد آخرين “ثبت انتماؤهم” للحزب الشيعي.

 

ونقلت صحيفة “القبس” في عددها الصادر الاثنين، عن مصدر أمني، قوله إن “هناك أكثر من 60 لبنانيا تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من مادة 18، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، إلى إقامة مؤقتة من شهر إلى شهرين من أجل ترتيب أوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية”، في حين أشارت الصحيفة إلى أن “الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط”.

 

وفي حين لم تعلن الكويت رسميا خطوات الإبعاد أو إلغاء الإقامات، أفادت “القبس” في 21 مارس عن إبعاد 11 لبنانيا وثلاثة عراقيين “ثبت انتماؤهم” للحزب المدعوم من إيران، والذي يقاتل منذ أعوام إلى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد المعارضة المسلحة.

 

ونقلت الصحيفة في حينه عن مصدر أمني قوله إن جهاز أمن الدولة “أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعملون تحت مسمى مدير عام، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة”.