قضايا وحوادث

الأربعاء,9 مارس, 2016
بريطانيا..طفل مسلم في السادسة من عمره على لائحة الممنوعين من السفر

الشاهد_ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، أن طفلًا عمره 6 سنوات وضع اسمه على قائمة المنع من ركوب الطائرات في كندا لتشابه اسمه مع أحد المشتبه بهم في قضايا إرهاب.

وقالت الصحيفة إن الطفل المسلم سيد أحمد لا يزال على قائمة المنع من ركوب الطائرات، على الرغم من أن الحكومة الكندية وعدت بحل المشكلة ومراجعة هذه القوائم منذ عدة أشهر، عندما انتبهت وسائل الإعلام إلى القضية ونشرت عنها.

وقالت عائلة الطفل إنهم يواجهون هذه المشكلة منذ أن كان نجلهم رضيعًا، وعلى الرغم من ذلك لا تزال الحكومة تتجاهل حل هذه القضية، وهو ما يمنع العائلة من السفر والتنقل بصحبة ابنهم.

وبعد أن تناولت وسائل الإعلام القصة، وعد وزير السلامة العامة الكندي، عائلة أحمد وغيرها من العائلات التي تواجه المشكلة نفسها بحلها لكن شيئًا لم يتغير.

وقال الوزير الكندي إنه سوف يتم تحسين فاعلية هذه القوائم، وإنه أبلغ شركات الطيران بعدم القيام بعمليات تفتيش أمنية إضافية على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وعلى الرغم من ذلك منع الطفل أحمد من السفر مجددًا عندما كان والده يحاول إكمال إجراءات السفر عبر الإنترنت للطيران من مطار تورونتو بيرسون لحضور حفل زفاف أحد أفراد العائلة في إدمونتون.

 

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.