أخبــار محلية

السبت,7 مايو, 2016
برنامج عمل للقضاء على الجرذان بمدينتي جرجيس وبن قردان قريبا

الشاهد _ أعلن مدير جودة الحياة بوزارة البيئة والتنمية المستديمة الهادي الشبيلي عن وضع برنامج عمل علمي سيقع تطبيقه في القريب العاجل لمقاومة ظاهرة تكاثر الجرذان الكبيرة التي اجتاحت مؤخرا مدينتي جرجيس وبن قردان.

وقال الهادي الشبيلي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن هذه الخطة ترتكز بالخصوص على تحسيس المواطنين بدورهم في القضاء على هذه الظاهرة خاصة بعد أن تبين من خلال الزيارات الميدانية أن تكاثر الجرذان ناتج عن كثرة النفايات الملقاة أمام واجهات المنازل وكثرة المقسمات غير المبنبة التي توجد بها كميات كبيرة من الخردة وفضلات البناء والحشائش.

وأضاف أنه سيتم العمل على تحسين مؤشر النظافة بالمدينين من خلال التحكم في إلقاء النفايات المنزلية وتطوير الوضع البيئي بالمقسمات إلى جانب المعالجة الكيميائية لأوكار تكاثر وتوالد هذه الجرذان، مشيرا إلى مشاركة كافة الأطراف المعنية من سلط وإدارات جهوية وفاعلين اقتصاديين بالمنطقة ومواطنين.

يشار إلى أن عددا من الخبراء الدوليين قد تحولوا مؤخرا إلى مدينة جرجيس للقيام بمعاينات ميدانية لدراسة هذه الظاهرة التي انتشرت بصفة ملحوظة وعجزت السلطات المحلية على القضاء عليها.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.