رياضة

الجمعة,16 سبتمبر, 2016
برشلونة يقسو على سلتيك وبيارن يكتسح روستوف وسانشاز ينقذ أرسنال من فخّ سان جرمان

قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لاكتساح ضيفه سيلتك الأسكتلندي 7-0 الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (3 و27 و60) والبرازيلي نيمار (50) وأندريس إنيستا (59) والأورغوياني لويس سواريز (75 و88) أهداف برشلونة.

وافتتح ميسي التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما تلقى ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء ليستحوذ على الكرة بشكل جيد ويسدد دون عناء في الشباك.

وحصل سيلتك على ضربة جزاء في الدقيقة 24 وتقدم موسى ديمبلي للتسديد ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن تصدى للكرة بثبات.

وبعد ثلاث دقائق فقط سجل ميسي الهدف الثاني له ولفريقه بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع زميله البرازيلي نيمار.

وسجّل نيمار الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 50 من مخالفة مباشرة.

ونال القائد اندريس انييستا نصيبه من الأهداف، وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد توزيعة رائعة من نيمار.

وبعد دقيقة واحدة سجل ميسي الهدف الثالث له والخامس لبرشلونة ولكن هذه المرة جاء الهدف من صناعة مهاجم منتخب اوروجواي لويس سواريز.

وتكفل لويس سواريز بتسجيل الهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة 75 بعدما تسلم بشكل رائع تمريرة من نيمار ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة سجل سواريز الهدف الثاني له والسابع لفريقه بعد مجهود رائع من ميسي.

وفي المجموعة نفسها تأجلت مباراة مانشستر سيتي وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ التي كانت مقررة مساء الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وذلك بسبب العواصف التي تضرب مدينة مانشستر.

وفي ألمانيا، استهل بايرن ميونيخ مسيرته في المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باكتساح روستوف الروسي 5-0.

وعلى ملعب اليانز ارينا تقدم المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي بهدف للنادي البافاري من ضربة جزاء في الدقيقة 28 حصل عليها بنفسه.

وأضاف المهاجم الألماني الدولي توماس مولر الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الاول بعدما تلقى تمريرة من ديفيد الابا ليسدد بقدمه اليسرى في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تقمص الصاعد جوشوا كيميتش دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لبايرن ميونيخ في الدقيقتين 53 و60 حيث جاء الهدف الثالث بتمريرة من دوجلاس كوستا،فيما تكفل خوان بيرنات بصناعة الهدف الرابع.

وأحرز الأسباني بيرنات الهدف الخامس للنادي البافاري، مستغلا تمريرة من الجناح الفرنسي فرانك ريبيري.
وفي ملعب “حديقة الأمراء” عاد فريق أرسنال الإنجليزي بـنقطة ثمينة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وتعادل معه 1-1 الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بعد أنّ تقدم سان جيرمان بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجم المنتخب الأورغوياني كافاني.
وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة خطف الدولي الشيلي أليكسيس سانشاز هدف التعادل لأرسنال.

و خسر ايندهوفن الهولندي امام ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني بهدف ساوول نيغويز في الدقيقة 43.
وقلب نابولي خسارته أمام دينامو كييف بهدف إلى فوز 2-1 بفضل هدفي البولندي ميليك، فيما سجل غارماش هدف دينامو.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.