قضايا وحوادث

الخميس,28 يناير, 2016
بدعوى أنها شيطان..4 نساء يذبحهن ابنة شقيقهن

الشاهد_قضت إحدى محاكم جنوب أفريقيا بالسجن المشدد لمدة 25 عاما على أربع سيدات بتهمة قتل ابنة شقيقهن «ذبحا» بزعم أنها شيطان ولابد من التخلص منها.

وقالت هيئة الادعاء الوطنية في إقليم كوازولو ناتال الجنوب أفريقي، إن السيدات الأربع اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 19 و42 عاما تجردن من الرحمة وانساقن وراء الجهل الأعمي والخرافات، وطوعت لهن أنفسهن قتل ابنة شقيقهن «ديلماني» البالغة من العمر 12 عاما دون شفقة أو رحمة.

وقالت المحكمة إن المتهمات فاكو فاندوزا 33 عاما، وليندوالا جابولين 42 عاما، ونوكوبونجا جابولين، 22 عاما، ومينهالي جابولين 19 عاما، صورت لهن عقولهن المريضة أن ابنة شقيقهن «ديلماني» ليست إلا شيطانا لابد من قتله لتخليص العائلة من الأرواح الشريرة التي تطاردها.


واجتمع الجناة الأربعة على جريمة القتل البشعة، بعد إيهام الضحية بإقامة حفل للصلاة من أجلها، وبعد عودتها من المدرسة، قمن بتوثيقها من يديها ورجليها، ثم ذبحها وتقطيع أحشائها، فيما قامت المتهمة الأولى فاكو بإخراج أمعاء الضحية وجهازها التناسلي والاحتفاظ بهما، بزعم تقديمهما للأرواح الشريرة حتى تهدأ.


وأكدت المحكمة أنها راعت في حكمها عدم وجود سوابق جنائية للمتهمات الأربع، إضافة إلى جهلن وإيمانهن الأعمي بالمعتقدات الخرافية التي تستهين بالروح البشرية، على أمل أن يكون الحكم رادعا لكل من تسول له نفسه إزهاق الأرواح البريئة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.