طلبة و جامعات

السبت,13 يونيو, 2015
بدء فعاليات مؤتمر الإتحاد العام لطلبة تونس

الشاهد_بدأت، اليوم السبت، في تونس، فعاليات المؤتمر الوطني 26 للإتحاد العام لطلبة تونس، الذي سيفضي إلى انتخاب قيادة جديدة وسط مقاطعة عدد كبير من قياداتها.

وقال الأمين العام للمنظمة وائل نوار في تصريح للأناضول إن ” المؤتمر سيبدأ أعماله لانتخاب مكتب جديد لمنظمتنا وسط وجود خلافات عديدة مع عدد من القيادات لكن ذلك، لا يفسد للود قضية، فالمنظمة ديمقراطية وتقبل الاختلاف”.

وأشار نوار أن عدد المرشحين لعضوية المكتب الجديد قد يصل 30، نافيًا أنباء إقالته.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلبة تونس أصدر بيانًا، الخميس، أعلن فيه اقالة الأمين العام للاتحاد وائل نوار وتعيين قيس بوزوزية بدلاً عنه.

وتأتي هذه الإقالة على خلفية تحديد موعد من طرف واحد لإنجاز مؤتمر المنظمة، الـ 26، ما اعتبره اعضاء المكتب التنفيذي خرقا واضحا للقانون، وعملية سطو على إرادة الطلبة وتنفيد لأجندة سياسية وتعليمات من خارج الاتحاد.

وتختتم غدا الأحد السبت فعاليات المؤتمر بانتخاب القيادة الجديدة المنظمة,و يتركب المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس من 13 عضوا .

والاتحاد العام لطلبة تونس هو إحدى المنظمتين الطلابيتين الرئيسيتين في تونس، أنشأ سنة 1952 تحت اسم الاتحاد العام للطلبة التونسيين، وعقد مؤتمره التأسيسي في العاصمة الفرنسية باريس في جويلية 1953.