سياسة

الجمعة,11 ديسمبر, 2015
بحضور الغنّوشي .. جلسة عامة لانتخاب رئيس كتلة النهضة وممثليها بالبرلمان

الشاهد_عقدت كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب اليوم الجمعة جلستها العامة لانتخاب رئيسها والاعضاء الجدد الذين يمثلونها داخل هياكل المجلس خلال الدورة النيابية الجديدة .

 

وقدم 4 نواب من كتلة النهضة ترشحهم لرئاستها خلال المدة النيابية الجديدة وهم بدرالدين عبد الكافي والصحبي عتيق ونورالدين البحيري ويمينة الزغلامي .

 

وفي افتتاح الجلسة العامة للكتلة دعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أعضاء مجلس نواب الشعب إلى “العمل بجدية على المستوى التشريعي لتحرير تونس من البيروقراطية التي تعطل تطورها وتكبل طاقاتها وكفاءاتها من أجل الاستجابة لانتظارات الشعب” .

 

وطالب “بترجمة منظومة الحكم المحلي عبر صياغة قانون انتخابي ملائم٬ وتجاوز كل محاولات إفراغ الباب السابع من الدستور من محتواه٬ في القانون الانتخابي المقترح الذي لا توجد فيه ترجمة لروح الدستور “.

 

وبخصوص عمل الكتلة البرلمانية للنهضة اكد الغنوشي أنها العمود الفقري للحركة وعقلها التشريعي والسياسي ٬ مبرزا أنها مؤسسة عليا من مؤسسات القيادة في الحركة.

 

وأجمع رؤساء كتل الائتلاف الحاكم إلى جانب رئيس المجلس على أهمية المجهود الذي تبذله كتلة حركة النهضة في القيام بعمل المجلس على المستوى التشريعي والرقابي مثمنين “ما يتميز به نوابها من انضباط وجدية في العمل داخل اللجان او في الجلسات العامة وتحليهم بروح الوفاق التي جعلتهم يتنازلون في العديد من المناسبات عن مقترحات وآراء في سبيل تيسير المصلحة العامة” .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.